«برتامينا» الإندونيسية تستهدف زيادة إنتاجها النفطي 42% في 2017

قالت متحدثة باسم شركة برتامينا الإندونيسية، اليوم الثلاثاء، إن الشركة تستهدف زيادة إنتاجها من النفط الخام 42 بالمئة وإنتاجها من الغاز 17 بالمئة في 2017 في ظل استمرار التوسعات الخارجية.

وتسعى شركة الطاقة المملوكة للدولة لتملك أصول خارجية منتجة للطاقة لتعويض تراجع الإنتاج من الحقول المحلية القائمة والتي ينخفض بها إنتاج النفط منذ الثمانينات. وقد تساهم الحقول الخارجية أيضا في دعم الطلب المتنامي على الطاقة في رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وتستهدف برتامينا وصول متوسط إنتاج النفط الخام في 2017 إلى 438 ألف برميل يوميا ارتفاعا من المستوى المستهدف العام الحالي والبالغ 308 آلاف برميل يوميا. وقالت وياندا بوسبونيجورو المتحدثة باسم الشركة إن أكثر من 100 ألف برميل يوميا من هذه الزيادة ستأتي من عمليات اندماج واستحواذ.

وقالت بوسبونيجورو للصحفيين «نأمل في تنفيذ «صفقات» على الفور في الحقول التي نستهدفها… أهدافنا في روسيا وإيران والعراق».

وأضافت أن برتامينا تستهدف أيضا وصول متوسط إنتاج الغاز إلى 2.278 مليار قدم مكعبة قياسية يوميا في 2017 ارتفاعا من المستوى المستهدف هذا العام والبالغ 1.951 مليار قدم مكعبة قياسية يوميا.

وفي 2015 بلغ إنتاج برتامينا من النفط في الخارج 79 ألف برميل يوميا بينما بلغ إنتاجها من الغاز 202 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا.

وفي وقت سابق هذا الشهر وقعت برتامينا اتفاقا مع روسنفت الروسية تأمل بأن يمهد الطريق لأولي حصصها في مشروعات المنبع في روسيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]