«بردانين وجوعانين يا عمو».. طفلتان سوريتان تثيران التعاطف على مواقع التواصل

“بتصدق يا عمو نحن كل يوم عمننام بردانين وجوعانين“ بهذه الكلمات التي خرجت من طفلة صغيرة تقيم في مخيمات النزوح بالشمال السوري، تسبقها دموعها، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أصبحت وشقيقتها مثار تعاطف الكثيرين.

مقطع الفيديو الذي نشرته صفحة فريق الاستجابة الطارئة -جمعية خيرية عاملة في الشمال السوري- تم تداوله في العديد من المنصات. 

تشرح الطفلة في مقطع الفيديو ببراءة ملامح الواقع الأليم الذي تعيشه مع أسرتها قائلة “بردانة يا عمو.. بردانة وجوعانة.. وكل يوم منام هيك، من يوم ما توفّى أبونا”.

انتشر مقطع الفيديو كالنار في الهشيم على موقع تويتر، حيث نقل معاناتها في مخيمات النزوح مع البرد والجوع وويلات الحرب.

لم تستطع الطفلة التي لا يتجاوز عمرها 10 سنوات كتم دموعها، فانسابت على وجنتيها وهي تحكي مأساتها ومأساة كل أطفال جيلها في بلدها، حيث أكدت في حديثها أنها تعيش مع عائلتها في خيمة منذ سنوات، تعاني فيها من قلة حطب التدفئة، فتنام دون أن تشعر بأطرافها من شدة البرد.

وذكرت أن والدها قتل في الحرب، ومذاك الوقت وهذا هو حالهم، مشيرة إلى أن الجوع أيضاً ينهش بطونهم كل يوم.

وقد أرفق فريق الاستجابة الطارئة فيديو الطفلتين بتعليق من كلام إحداهما: “كل الأولاد يلي عندهم أب عم ينامو دفيانين.. بتصدق يا عمو نحن كل يوم عمننام بردانين وجوعانين”.

 

حدث تفاعل كبير عبر صفحات التواصل الاجتماعي مع قصة الطفلتين السوريتين، فغردت دلامـة عماد في تويتر قائلة “هذه الكلمات خرجت بغصة وألم ودموع البرد تحكي مأساتها وكيف هي تعيش تحت شادر الخيمة مطالبة بحملة لجمع مواد التدفئة ل500 عائلة”.

 

فيما غردت l𝐍aeim قائلة” الطفلة السورية تشتكي البرد والجوع واليتم! – لا خير في أمة ترى وتسمع وباستطاعتها أن تقدم لها ولو القليل ولم تفعل” .

 

وجاءت تغريدة BahrainComesFirst مطالبا أهل المال والسياسة أن يخجلوا أمام هذه الطفلة السورية العربية المشردة.
وفي تفاعل مع القصة غرد موقع @bintjbeilnews  قائلا إن أحد المغتربين اللبنانيين يطلب أي وسيلة للتواصل مع الطفلتين بهدف المساعدة”.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]