برشلونة وأتليتيكو مدريد على موعد مع فريقين متواضعين قبل مباراتهما المرتقبة

سيحظى برشلونة وأتليتيكو مدريد، اللذان يتنافسان على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بفرصة مواصلة تسجيل الأهداف بغزارة حين يواجهان فريقين متواضعين هما لاس بالماس وليجانيس على الترتيب خلال منتصف الأسبوع الحالي، وذلك قبل لقاء القمة المرتقب بينهما على ملعب نو كامب يوم الأحد المقبل.

وسحق برشلونة نظيره جيرونا القادم من قطالونيا أيضا 6-1 يوم السبت الماضي ليوسع الفارق إلى 10 نقاط مع أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، الذي سرعان ما عاد ليقلص الفارق إلى 7 نقاط فقط بعد أن سحق مضيفه إشبيلية 5-2.

وقد تؤدي مواجهة الأحد المقبل بين الفريقين لتجديد الصراع على اللقب أو توسيع الفارق بين برشلونة وبقية الفرق بشكل كبير، لكن يتوجب على برشلونة قبلها تخطي لاس بالماس في مباراة الخميس المقبل.

ويصارع لاس بالماس القادم من جزر الكناري من أجل البقاء في دوري الأضواء لكنه حقق تقدما ثابتا تحت قيادة المدرب باكو خيميز المعروف بقدرته على تحويل أداء الفرق التي يدربها إلى الطابع الهجومي.

ونجح خيميز في تحويل لاس بالماس من فريق يتلقى الأهداف إلى فريق حافظ على شباكه نظيفة في ثلاث من بين آخر أربع مباريات.

وسيخوض برشلونة المباراة بدون مدافعيه نلسون سيميدو وجوردي البا بسبب الإصابة مع احتمال إراحة جيرار بيكي بعد أن شعر بآلام في ركبته في مباراة جيرونا الأخيرة.

وسيحظى اتليتيكو مدريد بيوم راحة إضافي أكثر من برشلونة، الذي سيستغرق 3 ساعات ونصف للعودة من مباراة لاس بالماس، قبل المواجهة التي ستجمع بينهما الأحد المقبل في نو كامب.

واستغل أتليتيكو مدريد الضعف الدفاعي لأشبيلية ليحقق نتيجة كبيرة حيث سجل أنطوان جريزمان أول ثلاثية مع الفريق هذا الموسم، لكن مواجهة ليجانيس، الذي سيحل ضيفا على ملعب واندا متروبوليتانو بعد غد الأربعاء، لم تكن يوما مهمة سهلة بالنسبة لأتليتيكو.

فقد فرض فريق المدرب اسيير جاريتانو التعادل السلبي على اتليتيكو في مباراتين من أصل ثلاث جمعت بين الفريقين في دوري الأضواء.

وقال دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد الذي فاز في آخر سبع مباريات في كافة المسابقات “ليجانيس، فريق يتمتع بدفاع رائع وعلينا أن نكون في أفضل حالاتنا لنتمكن من هزيمته”.

ونجح ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث في تحقيق فوز كبير هو الآخر بنتيجة 4-صفر أمام الافيس يوم السبت الماضي وسيواجه غدا الثلاثاء مضيفه اسبانيول في واحد من أكثر اللقاءات سهولة بالنسبة لحامل اللقب.

فقد فاز ريال مدريد على منافسه القطالوني في آخر 10 مواجهات جمعت بينهما في الدوري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]