برشلونة وبيلباو وجها لوجه في دور الـ8 لكأس ملك إسبانيا

يواصل برشلونة حامل اللقب، مسيرته نحو حصد اللقب الرابع لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم خلال ثماني سنوات، بمواجهة أتليتيك بيلباو في دور الثمانية.

وفاز برشلونة على بيلباو في النهائي ثلاث مرات منذ عام 2009، بما في ذلك 3-1 في نهائي العام الماضي.

وأوقعت القرعة برشلونة الفائز بأكبر عدد من ألقاب كأس ملك إسبانيا، والذي خسر أمام ريال مدريد في نهائي عامي 2011 و2014، أمام الفريق القادم من إقليم الباسك والذي فاز باللقب 23 مرة كان آخرها عام 1984 على حساب برشلونة. ونال برشلونة اللقب 27 مرة. بحسب ما نقلته وكالة أنباء «رويترز».

وسيلتقي الفريقان معا في دوري الدرجة الأولى الإسباني يوم الأحد المقبل على استاد نو كامب، قبل أن تقام مباراة الذهاب في دور الثمانية للكأس على استاد سان ماميس، التابع لبيلباو يوم الأربعاء المقبل على أن تقام مباراة الإياب في برشلونة بعدها بأسبوع.

وأوقعت القرعة أتليتيكو مدريد، الفائز باللقب عام 2013، أمام سيلتا فيجو الذي لم يفز باللقب من قبل، بينما سيلتقي بلنسية الذي يدربه جاري نيفيل، والذي فاز باللقب لآخر مرة عام 2008، مع لاس بالماس.

وسيلتقي ميرانديس المنتمي للدرجة الثانية، وهو الفريق الوحيد الذي لا ينتمي لدوري الدرجة الأولى في هذا الدور، مع إشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي والفائز بكأس إسبانيا عام 2010.

وقال خافيير بورداس مدير نادي برشلونة للصحافيين، إن النادي يحدوه الأمل في قبول طعنه على عقوبة إيقاف لويس سواريز لمباراتين بسبب مشاجرة جرت عقب مباراة الذهاب في دور الستة عشر أمام إسبانيول بما يسمح لمهاجم منتخب أوروجواي بالمشاركة في مباراة الأربعاء المقبل.

وغاب سواريز عن الانتصار الذي حققه برشلونة بنتيجة 2-صفر على إسبانيول في مباراة الإياب، والذي منح برشلونة الفوز 6-1 في مجموع المباراتين.

وخسر برشلونة 5-1 أمام بيلباو في مواجهتي كأس السوبر الإسبانية في أغسطس/ آب الماضي، وهو اللقب الوحيد من بين ستة ألقاب متاحة في 2015 فشل الفريق في الفوز بها. وقال بورداس، إن هذا يثبت أن الفريق القادم من إقليم الباسك ليس بالخصم الهين.

وسيقام الدور قبل النهائي من مباراتي ذهاب وإياب في مطلع فبراير/ شباط المقبل، وسيقام النهائي في 21 مايو/ آيار المقبل، في ملعب لم يتم تحديده بعد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]