برشلونة يسعى للفوز في مباراة القمة ردا على هزائمه

سيتعين على برشلونة انهاء سجل سيء أمام مضيفه ريال سوسيداد يوم السبت لتعزيز فرصه في الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الاولى الاسباني بعدما انهى ريال مدريد مسيرة رائعة للعملاق القطالوني شملت عدم الخسارة في 39 مباراة متتالية في كافة المسابقات بالفوز عليه في كامب نو الاسبوع الماضي.

وسيدخل متصدر الدوري الاسباني مباراة السبت منتشيا بالفوز 2-1 على غريمه المحلي اتليتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي لكنه اخفق في الفوز على ارض سوسيداد منذ عودة الفريق القادم من اقليم الباسك الى دوري الاضواء في 2011.

وانتهت أربع من اخر خمس زيارات للفريق القطالوني الى هناك بالهزيمة.

وأبلغ اسير يارامندي لاعب وسط ريال سوسيداد الصحفيين “تفوقنا على برشلونة كثيرا في السنوات القليلة الماضية ويوم السبت يمكننا هزيمتهم ايضا.”

وسيغيب عن برشلونة هدافه لويس سواريز للايقاف. وسجل سواريز هدفي الفريق في الفوز على اتليتيكو بينما يعاني اليكس فيدال وجيريمي ماتيو وساندرو راميريز من اصابة.

وكان اخر فوز يحققه برشلونة في ملعب سان سيباستيان تحت قيادة المدرب فرانك ريكارد في مايو ايار 2007 ولم يفلح المدربون بيب جوارديولا وجيراردو مارتينو وتيتو فيلانوفا ولويس انريكي في الفوز على مضيفهم سوسيداد.

وخسر برشلونة 1-صفر الموسم الماضي بعدما بدأ لويس انريكي بدون ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

وكان لهذه النتيجة عواقب وخيمة حيث اقال النادي بعدها المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا بينما ثارت تكهنات اعلامية وقتها حول مستقبل لويس انريكي.

ويملك برشلونة 76 نقطة متفوقا بست نقاط على اقرب مطارديه اتليتيكو وبسبع نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثالث قبل سبع مباريات على النهاية.

ويحتل سوسيداد المركز العاشر برصيد 38 نقطة وسيستقبل برشلونة منتشيا بفوزه 2-1 على مضيفه اشبيلية وهو ما أنهى سجل منافسه البالغ 14 انتصارا متتاليا على ارضه في الدوري.

ويستضيف ريال مدريد منافسه ايبار صاحب المركز التاسع يوم السبت وسيأمل في البناء على انتصاره على الغريم برشلونة الاسيوع الماضي.

وسيسعى فريق المدرب زين الدين زيدان ايضا الى وضع المزيد من الضغط على منافسيه على الصدارة وكذلك التعافي سريعا من الهزيمة في دوري الابطال امام فولفسبورج يوم الاربعاء.

وقد يغيب عن ريال مدريد لاعبه كريم بنزيمة بعدما خرج مهاجم فرنسا مصابا في الشوط الاول من مباراة خسرها 2-صفر امام مضيفه الالماني بسبب اصابة في الركبة.

ويغيب القائد سيرجيو راموس للايقاف بعد طرده لحصوله على الانذار الثاني امام برشلونة.

وسيحل اتليتيكو ضيفا على اسبانيول يوم السبت وهو يعرف ان الانتصار مع انتظار تعثر اخر لبرشلونة قد يضعه على بعد ثلاث نقاط من الصدارة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]