برشلونة يعود للتعثر ويتعادل مع لاس بالماس بالدوري الإسباني

اكتفى برشلونة بالتعادل 1-1 مع مضيفه لاس بالماس المهدد بالهبوط  ليتعرض لضربة غير متوقعة تركته يتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفارق 5 نقاط عن أتليتيكو مدريد قبل مواجهتهما يوم الأحد.

ووضع ليونيل ميسي برشلونة في المقدمة في الدقيقة 21 بركلة حرة مذهلة، لكن لاس بالماس صاحب المركز 18 عاد إلى المباراة بركلة جزاء من جوناثان كاييري بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني.

ووضع مهاجم لاس بالماس الأرجنتيني الكرة في الزاوية العليا بعدما احتسب الحكم ركلة الجزاء هي الأولى في أكثر من عامين ضد برشلونة في الدوري إذ اصطدمت الكرة بيد لوكا ديني بعد ارتدادها من القائم.

ولم يكن الفريق الكتالوني محظوظا مع قرارات الحكم وشعر لاعبوه والمدرب أرنستو بالبيردي بالغضب عندما لم تتم معاقبة لياندرو شيشيزولا حارس لاس بالماس بعدما بدا أنه لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

ويملك برشلونة 66 نقطة في الصدارة أمام أتليتيكو، الذي يحل ضيفا على استاد نو كامب يوم الأحد بعد فوزه في 8 مباريات متتالية بجميع المسابقات، وتعادل برشلونة في أربع من آخر 8 مباريات.

وأبلغ بالبيردي الصحفيين، أنه ما زال لا يعلم هل احتسبت ركلة الجزاء بسبب لمسة يد ضد ديني أم خطأ آخر، لكنه لم يستطع إخفاء إحباطه من القرار.

وقال “ركلة الجزاء كانت صادمة لنا بسبب طريقة احتسابها، شعرنا أن المنافس أدرك التعادل بركلة جزاء غير مرئية وزادت ثقته بعد ذلك بينما كنا نلعب بتسرع”.

“كنا نود الحصول على النقاط الثلاث، في الشوط الأول شعرنا أننا نهدد المنافس دائما وحصل لاعبوه على العديد من البطاقات الصفراء، تقدمنا في الشوط الأول لكن الفارق لم يكن كبيرا”.

ووضع باكو خيميز مدرب لاس بالماس حدا لمسيرة 8 هزائم متتالية أمام برشلونة عندما كان يتولى تدريب رايو فايكانو، وقال إن فريقه بدأ يتحسن في صراعه نحو النجاة من الهبوط.

وأضاف “حاليا نحن نلعب بشكل جماعي ويمكننا مساعدة بعضنا البعض ومواصلة القتال حتى النهاية. نحن لا نصنع الكثير من الفرص وفقا لقدراتنا لكني أشاهد علامات التطور”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]