برشلونة يقترب من لقب الدوري الإسباني.. وأتليتكو يسقط أمام خيخون

مني أتليتيكو مدريد بخسارة مفاجئة 2-1 أمام سبورتنج خيخون، ليبتعد عن صراع المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت ويصبح برشلونة قريبا من الاحتفاظ باللقب.

وسجل خيخون المهدد بالهبوط هدفين في آخر 11 دقيقة، وجاء هدف الانتصار عن طريق كارلوس كاسترو في الدقيقة 89 ليحقق فوزا مفاجئا.

وتجمد رصيد أتليتيكو عند 67 نقطة من 30 مباراة، ويتأخر بثماني نقاط عن برشلونة المتصدر الذي سيكون بوسعه توسيع الفارق عندما يلعب في ضيافة فياريال صاحب المركز الرابع غدا الأحد.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 63 نقطة وسيلعب على أرضه مع أشبيلية، صاحب المركز الخامس غدا أيضا.

وبدا أن أتليتيكو، الذي سيواجه برشلونة في دوري الثمانية بدوري أبطال أوروبا، سيحقق فوزه الخامس على التوالي في الدوري بعدما تقدم بهدف سجله أنطوان جريزمان قبل مرور نصف ساعة من اللعب من ركلة حرة مباشرة.

لكن أنطونيو سانابريا، أدرك التعادل لخيخون الدقيقة 79 من ركلة حرة أخرى قبل أن يسجل كارلوس كاسترو هدف الانتصار.

وتأتي خسارة أتليتيكو قرب النهاية بعد التأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، وعقب التفوق بركلات الترجيح على أيندهوفن الهولندي بعد وقت إضافي يوم الثلاثاء الماضي.

ولم يكن دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو سعيدا بجدول المباريات بسبب اللعب اليوم السبت بينما سيلعب ريال مدريد، الذي لم يكن مرتبطا بمباراة أوروبية الأسبوع الماضي، وبرشلونة غدا الأحد.

وقال سيميوني للصحفيين، لكني لا أريد البحث عن أعذار. ندرك دائما هدفنا. هدفنا هو احتلال المركز الثالث ونعمل بجدية لتحقيق ذلك. نعرف أن الهزيمة ستجعل الأمور أكثر صعوبة لإحراز لقب الدوري.

وخرج خيخون مؤقتا من منطقة الهبوط لكن رايو فايكانو تعادل 2-2 مع غرناطة، وتقدم الفريقان بنقطة واحدة على صاحب المركز 19.

وفاز لاس بالماس 1-صفر على ريال سوسيداد بفضل هدف من البرازيلي ويليان جوزيه، ليقطع خطوة نحو البقاء في دوري الأضواء في ظل تقدمه بخمس نقاط على منطقة الهبوط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]