برشلونة ينتقد قرار الحكم بعدم احتساب «هدف» ميسي

وجه برشلونة انتقادات حادة إلى الحكم ومساعده لعدم احتساب “هدف” لصالح ليونيل ميسي في الشوط الأول خلال تعادل مثير 1-1 في بلنسية منافسه على لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الليلة الماضية.

وفشل نيتو حارس بلنسية في الامساك بتسديدة ضعيفة من ميسي وسقطت الكرة وراء خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس البرازيلي.

واحتفل ميسي وزملاؤه لكن الحكم اجناسيو إجليسياس بيلانويفا أشار باستمرار اللعب وكاد بلنسية أن يسجل على الجانب الآخر لكن تسديدة سيموني زازا حادت قليلا عن المرمى.

وتقدم بلنسية في الدقيقة 60 من مدى قريب عن طريق مهاجم اسبانيا رودريجو مورينو وهو هدف بدا أنه سيقلص تفوق برشلونة على القمة إلى نقطة واحدة.

لكن جوردي البا قابل تمريرة مذهلة من ميسي بتسديدة مباشرة في الشباك ليدرك التعادل في الدقيقة 82 ويحرم فريقه السابق من أول فوز على برشلونة منذ 2007.

ويتصدر الفريق القطالوني الترتيب برصيد 35 نقطة من 13 مباراة بينما يملك بلنسية 31 نقطة. ويحتل اتليتيكو مدريد وريال مدريد حامل اللقب المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 27 نقطة.

وقال البا مدافع برشلونة للصحفيين “في النهاية أهم شيء هو أننا سجلنا هدفا لكن الحكم ارتكب خطأ فادحا.. لقد شاهدت الكرة تتجاوز خط المرمى من منتصف الملعب”.

وأضاف “شاهدنا اللعبة بين الشوطين وكانت واضحة للغاية. يمكن تفسير مخالفة بطرق مختلفة لكن لعبة مثل هذه يجب مشاهدتها”.

خيبة أمل

ويعد دوري الدرجة الأولى الاسباني الوحيد ضمن بطولات الدوري الخمس الكبرى في اوروبا الذي لم يستخدم حتى الآن تكنولوجيا خط المرمى وهو ما سبب خيبة أمل كبيرة للأندية.

وفي الموسم الماضي لم يحتسب هدف لصالح برشلونة رغم أن الاعادة التلفزيونية أوضحت أن الكرة تجاوزت خط المرمى في التعادل 1-1 مع ريال بيتيس.

وأعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم هذا الشهر أن حكم الفيديو المساعد سيستخدم في الدوري اعتبارا من الموسم المقبل لينضم في ذلك إلى الدوري الألماني والدوري الايطالي.

ويعتمد هذا النظام على حكام مساعدين يشاهدون المباراة عن بعد ثم يلفتون انتباه الحكم إلى مخالفات أو وقائع مهمة لم يشاهدها.

وبينما تحدد تكنولوجيا مراقبة خط المرمى ما إذا كانت الكرة تجاوزت الخط أو لا فقط فإن حكم الفيديو المساعد يمكن استخدامه أيضا في قرارات تتعلق بالبطاقات الحمراء وركلات الجزاء.

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة “هناك العديد من الأشياء يمكن لحكم الفيديو المساعد أن يوضحها.. لكني أتمنى أن يساعد هذا النظام في أشياء مثل التي حدثت اليوم.

“هذا تطور نحتاجه. ليس فقط من أجل هذا الهدف”.

وتابع “يوجد في الدوري الاسباني أفضل لاعبين في العالم وهو أفضل دوري في العالم ويستحق أفضل تكنولوجيا. الكرة تجاوزت الخط لكن لا الحكم ولا مساعده شاهدها”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]