برشلونة يهدر نقطتين وريال يفوز برباعية على أشبيلية

استقبل برشلونة، حامل اللقب، هدفين في غضون 6 دقائق، ليفرط في تقدمه بهدفين ويتعادل 2-2 مع مضيفه فياريال، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، بينما فاز ريال مدريد 4-صفر على أشبيلية.

وسجل البديل جيريمي ماتيو مدافع برشلونة بطريق الخطأ في مرماه، ليتعادل لفياريال، بعد دقائق من تسجيل المهاجم سيدريك باكامبو الهدف الأول، لأصحاب الأرض وتقليص الفارق.

وتقدم إيفان راكيتيتش بهدف لبرشلونة في الدقيقة 20، وأضاف نيمار الهدف الثاني من ركلة جزاء، قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول.

ويتقدم برشلونة المتصدر بـ9 نقاط على أتليتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، الذي خسر 2-1 أمام سبورتنج خيخون، لكن برشلونة أهدر فرصة لتوسيع الفارق ِإلى 11 نقطة مع صاحب المركز الثاني، وبقي فياريال في المركز الرابع برصيد 54 نقطة.

وفاز ريال مدريد على أشبيلية بفضل أهداف كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل والبديل خيسي، ليصبح رصيده 66 نقطة ويعزز موقعه في المركز الثالث، ويصبح على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو، لكنه يتأخر بـ10 نقاط عن برشلونة، قبل مباراة الغريمين في 2 أبريل/نيسان في الجولة المقبلة من الدوري، عقب توقف بسبب إقامة مباريات دولية.

وأهدر كيفن جاميرو ركلة جزاء، كادت ستمنح أشبيلية التعادل في الشوط الأول، بينما فعل رونالدو الأمر ذاته في الشوط الثاني قبل أن يسجل هدفا بتسديدة من مدى قريب، ويرفع رصيده إلى 28 هدفًا في صدارة هدافي المسابقة، ومتقدمًا بهدفين على لويس سواريز مهاجم برشلونة.

وقال لويس انريكي، مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي، بعد التعادل مع فياريال «إنها نتيجة ايجابية. كل نقطة تقربنا من هدفنا. كل نقطة نبتعد بها عن المنافسين تكون رائعة».

وطرد مارسيلينو مدرب فياريال بعد هدف راكيتيتش بسبب قرار الحكم عدم اشهار الانذار الثاني لجيرار بيكي مدافع برشلونة عقب لمس الكرة، ودفع لويس انريكي مدرب برشلونة باللاعب ماتيو بدلا من بيكي في بداية الشوط الثاني.

وجاء هدف راكيتيتش من أول تسديدة لبرشلونة على المرمى بعدما وصلته الكرة عقب اخفاق فياريال في تشتيت ركلة حرة سددها ليونيل ميسي ليهز منها اللاعب الكرواتي الشباك.

وكان قرار الحكم خوسيه سانشيز مارتينيز عدم منح البطاقة الصفراء الثانية لبيكي بداعي لمس الكرة مثيرًا للجدل، كما ضاعف غضب أنصار الفريق صاحب الضيافة قبل نهاية الشوط الأول، عندما احتسب عليهم ركلة جزاء.

وبدا أن الحارس اسينخو لمس الكرة بيده، قبل أن تصل إلى نيمار قبل أن يسقط اللاعب البرازيلي فوقه في المنطقة.

وأبلغ اسينخو شبكة موفيستار التلفزيونية الإسبانية «الحارس يعرف دائما أكثر من غيره إذا ما كان قد تسبب في ركلة جزاء لكنها لم تكن كذلك فقد لمست الكرة بيدي اليمني».

وأهدر الفريقان فرصا أخرى وأنقذ اسينخو فرصة من نيمار بينما حرم كلاوديو برافو منافسه سامو كاستييخو من التسجيل، وأضاف اسينخو «هذا الفريق لا يستسلم ابدا. أي فريق اخر كان سيلقي بالمنشفة سريعا».

وتقدم سيلتا فيجو الى المركز الخامس، بعد تفوقه على بلنسية 2-صفر، بفضل هدفين متأخرين من جون جيديتي وهوجو مالو.

وصبت جماهير الفريق المضيف جام غضبها على المدرب جاري نيفيل ورددت هتافات «جاري إرحل الآن»، بعدما تجرع بلنسية الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري، ما ترك النادي في المركز 14 مبتعدًا بـ6 نقاط عن منطقة الهبوط.

واستفاد سيلتا فيجو من هزيمة اتليتيك بيلباو 2-1 أمام مضيفه إسبانيول، في وقت سابق اليوم، ليقفز فوق الفريق القادم من إقليم الباسك والذي تراجع للمركز السابع.

وضع هدف خافيير إيرازو في الشوط الأول فريق المدرب إرنستو بالبيردي في المقدمة، لكن هدفين سريعين من بابي ديوب والبديل فيليبي كايسيدو في الشوط الثاني قلبا المباراة رأسا على عقب لصالح اسبانيول، الذي ارتقى للمركز 12 مبتعدًا بسبع نقاط عن منطقة الهبوط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]