برلماني فرنسي: أطلقنا عدة مبادرات لدعم القضية الفلسطينيية.. وموقف باريس مخجل

قال النائب البرلماني الفرنسي من حزب «فرنسا الأبيّة»، توماس بورت، إنه أطلق عدة مبادرات لدعم القضية الفلسطينية، وكان أولها المطالبة بالمتابعة القضائية للجنود الفرنسيين المتورطين في جرائم حرب في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد بورت، في تصريحات للغد، أن مجموعته البرلمانية صارمة فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية، وخاصة في قطاع غزة، لافتا إلى أن هناك أكثر من 400 فرنسي مجند في صفوف جيش الاحتلال، وأنه طالب وزير العدل والنائب العام العام بفتح تحقيقات للتحقق ما إذا كانوا متورطين في جرائم حرب، وأنه على القضاء الفرنسي محاسبتهم عند عودتهم.

وتابع بورت أن الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، لم يطالب بوقف إطلاق النار في غزة إلا بعد صمتا دام لمئة يوم، معتبرا ذلك «أمرا مخجلا»، مشيرا إلى أن مجموعته البرلمانية تقدمت بمشروع قرارا للاعتراف بدولة فلسطينية، وتم التوصيت عليه بغالبية الأصوات منذ 10 سنوات.

واستطرد: «صوت فرنسا اليوم مخجل لي كبرلماني، الصمت المطبق، 100 يوم حتى استطاع الرئيس ماكرون استخدام كلمة وقف إطلاق النار».

وتابع: «نريد أن يسمع ويرى الفلسطينيون أن هناك شعوبا تدعمهم، آلاف الأشخاص يخرجون كل أسبوع للتظاهر لوقف إطلاق النار، والاحترام لحقوق الشعب الفلسطيني»، مضيفا «يجب أن يعلم الفرنسيون أن الفلسطينيين يتابعون تحركاتنا ويثمنون كل التحركات الشعبية».

وأوضح البرلماني الفرنسي أن البرلمان الفرنسي صوت على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية منذ 10 أعوام، مضيفا أنه يجب على الرئيس الفرنسي تفعيله.

وطالب العمال الفرنسيين في الموانئ التوقف عن تحميل أو تمرير أي سلاح لإسرائيل، قائلا: «هذه خطوة باتت ضرورية اليوم.. على غرار ما حدث في إيطاليا وبلجيكا».

وأكد أنه في ظل غياب تحرك رسمي فرنسي يجد العمال الفرنسيين أنفسهم مجبرين على وقف هذا التعاون ليحولوا دون تورط بلادهم في جريمة الإبادة التي تحدث في غزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]