برلين تعلن تفاصيل استثناءات الحجر الصحي في يورو 2020

أقر مجلس الوزراء الألماني التفاصيل الخاصة باستثناء المعنيين ببطولة كأس الأمم الأوروبية من الحجر الصحي الإجباري الخاص بكورونا، الذي كانت برلين أعلنت عنه بالفعل.

وأوضحت وزارة الداخلية الألمانية (المسؤولة عن الإشراف على النشاط الرياضي) اليوم الثلاثاء أن هذه القاعدة ستستمر حتى 28 يوليو المقبل.

وتشمل القاعدة كل شخص معتمد من اللجنة المنظمة المعنية للمشاركة في بطولة “يورو 2020″ والإعداد لها وتنفيذها وعقد ومتابعة الأحداث الرياضية الدولية.

وبموجب هذه القاعدة، لن يقتصر الإعفاء من الإلزام بالتسجيل والعزل بعد دخول ألمانيا على لاعبي كرة القدم وحسب، بل سيشمل أيضا على سبيل المثال الصحفيين الذين يقومون بتغطية المباريات.

وأضافت الوزارة أنه سيتعين الالتزام أثناء البطولة بـ”خطة صارمة للنظافة الصحية والحماية” تتضمن إجراء اختبار يومي للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

وكان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر قد أعلن عن هذه القاعدة الاستثنائية في الأسبوع الماضي وبررها بأهمية الحدث الرياضي الكبير.

يذكر أن الحكومة الألمانية تدرج المملكة المتحدة على قائمة مناطق طفرات فيروس كورونا بسبب انتشار فيروس (B2.617.1.).

ولا تسمح برلين للقادمين من بريطانيا بدخول ألمانيا إلا للمواطنين الألمان وحاملي الإقامة الدائمة، الذين تلزمهم بحجر صحي لمدة 14 يوما حتى مع توافر نتيجة اختبار سلبية لكورونا قبل انقضاء هذه المدة.

وتسببت هذه القاعدة في مشاكل ليس للاعبي المنتخب الألماني المحترفين في إنجلترا وحسب بل لأي فريق يلعب في لندن ثم يضطر للسفر إلى ميونيخ للمشاركة في الدور ربع النهائي.

وترددت أقاويل تفيد بأن مسودة تعديل مرسوم كورونا للقادمين ستشمل أيضا استثناءات لزيارات الدبلوماسيين مع إجراء اختبارات مكثفة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]