برهوم لـ«الغد»: الاحتلال يتحمل مسؤولية تفجير الأوضاع في قطاع غزة 

طالبت حركة حماس، الثلاثاء، الأمم المتحدة والوسطاء بالضغط على إسرائيل لإنهاء حصار قطاع غزة.

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة حماس، إن “إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري ومنع إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة عبارة عن سياسات عدوانية إسرائيلية تستهدف 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة، وإمعان في جريمة الحصار المطبق على أبناء القطاع”.

وأضاف برهوم في مقابلة مع قناة الغد، أن “الذي يتحمل تفجير الأوضاع مع قطاع غزة واستمرار الحصار هو الاحتلال الإسرائيلي، ومن حق أبناء شعبنا استخدام أي أداة من أدوات النضال والكفاح للضغط على الاحتلال لإنهاء هذه المعاناة واسماع العالم صوت المظلومين والمحاصرين في القطاع”.

وأكد المتحدث باسم حركة حماس، أن “المقاومة الفلسطينية ستبقى على عهدها مع الشعب الفلسطيني وأبناء قطاع غزة ولن تتخلى عن دورها الوطني والقيمي والاخلاقي في حماية مصالح شعبنا الفلسطيني”.

وشدد برهوم “أن الحركة لن تقبل أن يبقى الحصار الإسرائيلي أمرا واقعيا على أهلنا في القطاع”.

وقال “المشكلة الأساسية في الحصار الذي يخنق 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة ولم يفي بتعهداته للوسطاء بإنهاء الحصار المطبق على 2 مليون فلسطيني”.

وأضاف “الجميع يجب أن يتحمل مسؤولياته تجاه السياسة الإسرائيلية العدوانية والذي يجب أن يدفع ثمن استمرار هذه السياسات وخنق قطاع غزة هو الاحتلال”.

وتابع “بالتالي أن يستخدم أبناء شعبنا أداة من أداوت النضال والكفاح لإعلاء الصوت وسماع العالم والمجتمع الدولي صوت 2 مليون فلسطيني محاصرين في غزة هذا شيء طبيعي كنتيجة لهذا الحصار والجريمة المستمرة ضد قطاع غزة”.

وأردف قائلا “يجب على الكل في المنطقة في كافة المستويات والأمم المتحدة والوسطاء أن يقوموا بدورهم لاتخاذ اجراءات حقيقية لإنهاء حصار غزة والضغط على الاحتلال لإنهاء معاناة سكان القطاع”.

وأعلنت سلطات الاحتلال ليل الإثنين – الثلاثاء إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري مع غزة ردا على استمرار إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأعلنت وسائل اعلام اسرائيلية  اليوم اندلاع حرائق في غابة بئيري ومنطقة كيسوفيم جراء سقوط بالونات حارقة، موضحة أنه منذ ساعات الصباح اندلعت 7 حرائق في مستوطنات غلاف غزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]