برهوم لـ«الغد»: الحوارات مع فتح برعاية مصرية الأسبوع المقبل

أبدت حركة حماس استعدادها للمشاركة في الحوارات الثنائية مع حركة فتح في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل.
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة لقناة «الغد»: “نحن جاهزون للحوارات الثنائية مع حركة فتح برعاية مصرية”، مشيراً إلى أن القيادة المصري وجهت دعوة إلى حركتي (فتح وحماس)، من أجل زيارة القاهرة.
وأضاف “جاهزون لتقديم المزيد من التسهيلات والمرونة والمواقف الوطنية المسؤولة، بين يدي أي جهد مصري يضمن حالة فلسطينية جديدة موحدة”.
وعن القضايا التي سيتم مناقشتها خلال اللقاء، أوضح برهوم أنه سيتم مناقشة “القضايا المتعلقة بمهام حكومة الوفاق ومتطلبات انهاء الانقسام، المتفق عليها في أيار/ مايو عام 2011 في القاهرة”.
وأضاف “حكومة التوافق تسلّمت مهامها في قطاع غزة، بعد حل حركة حماس لجنتها الادارية، كما جرى الاتفاق عليه في القاهرة. اليوم المسؤول المباشر عن إدارة القطاع هي حكومة الوفاق”.
ومضى “كافة القضايا التي كانت عالقة وشكلت عقبة في طريق تطبيق اتفاق المصالحة في الماضي، سيتم مناقشتها خلال اللقاء في القاهرة بشكل تفصيلي”.
وأوضح برهوم أن القاءات الثنائية مع حركة فتح سيعقبها لقاءات وطنية فلسطينية شاملة تهدف لادارة وترتيب الشأن الوطني الفلسطيني الداخلي.
وأشاد برهوم بالجهود المصرية المبذولة بهدف توحيد الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام.
وكان أمين سر اللجنة المركزية لفتح جبريل الرجوب، أعلن أن وفد من حركته سيتوجه الاثنين المقبل إلى العاصمة المصرية القاهرة لعقد لقاءات مع حركة حماس.
وقال الرجوب في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن حركته “تلقت دعوة من الجانب المصري للتوجه إلى القاهرة لعقد لقاءات مع حماس ونحن نرحب بذلك”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]