برويز مشرف يغادر إلى دبي بعد رفع حظر السفر عنه

غادر الرئيس الباكستاني السابق الجنرال برويز مشرف، صباح الجمعة، باكستان وذلك غداة رفع المحكمة العليا قرار منعه من السفر للخارج، وفق ما أفادت مصادر ملاحية.

وأوضح أحد هذه المصادر أن مشرف استقل طائرة تابعة لخطوط «طيران الإمارات» باتجاه دبي، حيث أقلعت الطائرة من مطار كراتشي، وأضاف «كان آخر من صعد إلى الطائرة» وبدا عليه «الارتياح».

ووافقت الحكومة الباكستانية، الخميس، على مغادرة الرئيس السابق الجنرال برويز مشرف البلاد لإجراء  فحوص طبية بالرغم من الملاحقات التي تطاله بتهمة «الخيانة العظمى».

وكان الجنرال السبعيني الذي حكم باكستان من نهاية 1999 وحتى صيف 2008 منع من مغادرة الأراضي الباكستانية بعد عودته إلى البلاد في العام 2013 بعد 5 سنوات في المنفى، وأدرج اسمه على لائحة سوداء للشخصيات الممنوعة من الخروج من باكستان.

ولكن الأربعاء، رفعت المحكمة العليا في البلاد هذا الحظر وسمحت له بمواصلة تلقي العلاج في عموده الفقري غير المتوفر في باكستان.

وبعدما كانت الحكومة استأنفت قرارا مماثلا في يونيو/حزيران أمام المحكمة العليا، وافقت هذه المرة على مغادرته إلى الخارج.

وقال وزير الداخلية شودهري نيسار «اليوم، قدم وكلاء الجنرال مشرف طلبا رسميا في إطار قرار المحكمة العليا. وقد سمحت له الحكومة بالتوجه إلى الخارج لأسباب طبية».

ومن جهة أخرى، أكد وكلاء الجنرال مشرف للحكومة أنه سيعود إلى البلاد خلال 6 أسابيع للمثول أمام القضاء، حسب ما أوضح نيسار خلال مؤتمر صحافي.

ولا يزال برويز مشرف ملاحقا من قبل القضاء في 4 قضايا تعود إلى 2007 ومن بينها دوره المفترض في اغتيال خصمته السياسية بنازير بوتو وفرض حالة الطوارئ ووجهت إليه بسببها تهمة «الخيانة العظمى» وهي الأولى لجنرال في بلد شهد تاريخه العديد من الانقلابات العسكرية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]