بريطانيا تحذر من جرائم الكراهية والتوترات العرقية 

تعاني بريطانيا أزمة عدم المساواة العرقية، وتشير لجنة المساواة وحقوق الإنسان في تقريرها الأخير إلى أن ظروف حياة الشباب من الأقليات العرقية في المملكة المتحدة أصبحت أكثر سوءا خلال السنوات الخمس الماضية، بحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وأضاف التقرير أن «الظلم ومشاعر عدم المساواة العميقة وجرائم الكراهية زادت بشكل ملحوظ فى بريطانيا لاسيما عقب قرارها بالانسحاب من الاتحاد الأوروبى».

وطالب التقرير البريطانيين أن يسارعوا بمضاعفة جهودهم لمعالجة عدم المساواة لتفادي خطر الانقسامات والتوترات العرقية المتزايدة في المجتمع البريطاني.

وتوصل التقرير الذي نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية، والذي يعد أكبر دراسة من نوعها أن الجماعات العرقية في المملكة المتحدة، والأقليات السوداء تواجه 6 صعوبات، هي كالتالي:

  1. ارتفاع معدلات البطالة بين الأقليات العرقية مقارنة مع ذوي البشرة البيضاء.

حيث توصلت دراسة أجريت في عام 2013 إلى أن المواطنين من ذوي البشرة البيضاء تنخفض فيما بينهم معدلات البطالة مقارنة بالمواطنين من الأقليات العرقية.

  1. ارتفاع معدلات الفقر بين الأقليات العرقية مقارنة مع ذوي البشرة البيضاء.

أشارت دراسة أجريت عام 2013، إلى أن معدلات الفقر بلغت 24.6% بين الأقليات الهندية، 39.9% بين ذوي البشرة السمراء، و 43.9 % بين الأقليات من باكستان أو بنجلاديش.

  1. انخفاض فرص الحصول على التعليم الجامعي بين الأقليات العرقية المختلطة أو القادمة من أسيا أو من ذوي البشرة السمراء مقارنة مع ذوي البشرة البيضاء.
  2. تراجع الدرجات والتقديرات الدراسية التي يحصل عليها الطلاب الجامعيين من الأصول العرقية الأخرى مقارنة بمثيلتها لدى ذوي البشرة البيضاء.

حيث أشارت دراسة أجريت على طلاب العام الدراسي 2013/2014 إلى أن 76.3 % من الطلاب من ذوي البشرة البيضاء يحصلون على تقديرات مرتفعة مقارنة مع 60.3 % من طلاب الأقليات العرقية.

  1. تراجع نسب شغل وظائف إدارية بين الأقليات العرقية والتي تصل إلى 7.2% فقط مقارنة بمن يشغلون مناصب إدارية من ذوي البشرة البيضاء.
  2. الأقليات العنصرية أكثر عرضة للتعرض لجرائم الكراهية مقارنة بذوي البشرة البيضاء.

حيث أكدت الدراسات أن 82% من جرائم الكراهية التي وقعت مؤخرا في المملكة المتحدة وقعت الأقليات العنصرية ضحية لها، كما أن التقرير يؤكد أن السود فى المملكة المتحدة هم أكثر عرضة للمعاملة القاسية فى نظام العدالة الجنائية، كما أنهم أكثر عرضة للقتل مرتين وثلاث مرات أكثر عرضة للمحاكمة والحكم عليهم بالسجن من غيرهم.

ودعا التقرير إلى ضرورة مضاعفة الجهود لمعالجة عدم المساواة التى لا تزال تضرب المجتمع البريطاني، ووضع استراتيجية شاملة ومتماسكة لمكافحة العنصرية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]