بريطانيا تطالب الجماهير بمشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي من المنزل

قال وزير الرياضة البريطاني اليوم الأربعاء إن مشجعي كرة القدم يجب أن يشاهدوا مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز من منازلهم مع استئناف الموسم عقب توقفه لما يزيد على ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال وزير الرياضة أوليفر دودن: “اعتنوا بالجماهير الأخرى ومجتمعاتكم بمشاهدة المباريات في المنزل”.

كما قال دودن إنه يأمل أن يكون بوسع المشجعين العودة للاستادات مع بداية الموسم الجديد.

وبعد ثلاثة أشهر من توقف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ستحاول المسابقة الخروج من آثار جائحة كوفيد-19 هذا الأسبوع واستكمال 92 مباراة للوصول إلى خط نهاية الموسم.

وبينما ما زال فيروس كورونا المستجد يؤثر على الحياة اليومية في بريطانيا، فإن عودة الدوري الممتاز، حتى لو بدون جماهير، ستلقى ترحيبا من المشجعين الذين يشعرون بنهم لكرة القدم.

وستبث كل المباريات على الهواء مباشرة، وبعضها بصورة مجانية، وستبدأ المباريات يوم الأربعاء المقبل عندما يلتقي مانشستر سيتي على أرضه مع أرسنال ويلعب أستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد. وإذا لم يحدث ارتفاع ضخم في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، فمن المنتظر أن ينتهي الموسم في 26 يوليو تموز.

وهكذا كيف كان الموقف قبل التوقف؟

* ليفربول على وشك التتويج

بالمقاييس المذهلة التي وضعها ليفربول هذا الموسم، كان فريق المدرب يورجن كلوب يواجه عثرة.

وبددت الخسارة 3-صفر أمام واتفورد في نهاية فبراير شباط آمال ليفربول في إنهاء الموسم بدون هزيمة. وخسر ليفربول بعد ذلك أمام تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي وفي آخر مباراة قبل التوقف ودع دوري أبطال أوروبا بهزيمته 3-2 أمام أتليتيكو مدريد باستاد أنفيلد.

هل هي أزمة؟ لا على الإطلاق، إذ يتقدم ليفربول بفارق 25 نقطة في الصدارة وإذا خسر سيتي أمام أرسنال، يستطيع ليفربول أن يحسم لقبه الأول منذ 1990 على ملعب غريمه وجاره إيفرتون الأسبوع المقبل.

وإذا كان حسم الدوري مسألة وقت، فإن ليفربول لن يتهاون في المباريات التسع المتبقية في ظل إمكانية تحقيق أرقام قياسية.

ويحتاج ليفربول إلى 19 نقطة إضافية ليتجاوز رقم سيتي القياسي البالغ 100 نقطة والذي تحقق منذ موسمين، وإذا لم يتراجع مستواه، فإنه سيحطم رقم سيتي عندما حسم الدوري بفارق 19 نقطة. ويحتاج ليفربول ستة انتصارات أخرى ليحطم رقم سيتي في موسم 2017-2018 عندما حقق 32 فوزا.

* الصراع على المربع الذهبي

مع إيقاف مانشستر سيتي عن المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، في انتظار نتيجة الطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية، ستجتذب المنافسة على إنهاء الموسم في المربع الذهبي والتأهل لدوري الأبطال الاهتمام في النصف الأعلى من الجدول بمجرد أن يضمن ليفربول اللقب.

وتراجع ليستر سيتي صاحب المركز الثالث في الأسابيع الأخيرة قبل التوقف لكنه ما زال في موقف جيد.

ويأتي تشيلسي ومانشستر يونايتد في المركزين الرابع والخامس لكن ما زالت هناك فرصة أيضا لولفرهامبتون واندرارز وشيفيلد يونايتد وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وحتى بيرنلي وكريستال بالاس.

* صراع الهبوط

يتذيل نوريتش سيتي الترتيب بفارق ست نقاط عن منطقة الأمان لكنه أظهر ما يكفي لتأكيد أن الأمر ليس محسوما.

ويأتي أستون فيلا، الذي تتبقى له مباراة إضافية، وبورنموث في المركزين الآخرين بمنطقة الهبوط لكن أول ثلاثة فرق في منطقة الأمان، وهي واتفورد ووست هام يونايتد وبرايتون آند هوف ألبيون، ستخوض مباريات صعبة في سعيها للحفاظ على وجودها بالدوري الممتاز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]