بريطانيا تودع كأس ديفيز للتنس بعد خسارة موراي لمباراة الزوجي

ودعت بريطانيا منافسات كأس ديفيز للتنس بعد أن خسر آندي موراي وشريكه جو سالسيبري مباراة الزوجي الفاصلة أمام الزوجي الهولندي المؤلف من ويسلي كولوف وماتوي ميدلكوب في جلاسجو يوم الجمعة.

ومثلما حدث أمام الولايات المتحدة في المباراة الافتتاحية يوم الأربعاء الماضي، خاض سالسيبري المصنف الأول عالميا في الزوجي وموراي المباراة والتعادل هو سيد الموقف بنتيجة 1-1.

واستطاع الثنائي إنقاذ نقطة حسم المباراة في المجموعة الثانية المثيرة للأعصاب لكنهما استسلما في النهاية ليخسرا 7-6 و6-7 و6-3.

وقال موراي “الأمر سيء، لأن مثل هذه النوعية من المباريات تحسم ببضع نقاط ورغم ذلك لم تصب في صالحنا… لقد كنت محظوظا لأنني لعبت الكثير من هذه المباريات على مدار سنوات واستطعت عبور تلك المواقف”.

وتابع “لم يحدث هذا هذه المرة، وأشعر بالحزن حيال ذلك لأنني … أعتقد أنه كان لدينا إمكانية أن نخوض مسيرة جيدة هنا حقا”.

وبينما احتفل الهولنديون بشدة بحصولهم على مكان في دور الثمانية المقرر إقامته في ملقة الشهر المقبل، ستغادر بريطانيا وهي في حالة يرثى لها.

وكسر الزوجي الهولندي إرسال بريطانيا ليتقدم 5-3 في المجموعة الفاصلة قبل أن يحسمها بطريقة متوترة على إرسال كولوف.

وفي وقت سابق، أعطى دان إيفانز التقدم لبريطانيا بفوز مريح على تالون جريكسبور لكن كاميرون نوري خسر أمام بوتيك فان دي زاندشولب.

وفشل موراي وسالسيبري مرة أخرى، كما حدث يوم الأربعاء الماضي عندما خسرا في مباراة من ثلاث مجموعات أمام جاك سوك وراجيف رام.

وستلعب هولندا مع الولايات المتحدة غدا السبت لتحديد من سيفوز بصدارة المجموعة بينما ستكون مباراة بريطانيا أمام كازاخستان هي مجرد محاولة لإنقاذ كبرياء الفريق البريطاني.

وقاد ماتيو بريتيني ويانيك سينر، والثنائي ضمن قائمة أول 15 لاعبا في التصنيف العالمي لفردي الرجال، إيطاليا للفوز على الأرجنتين في المجموعة الأولى في بولونيا.

وفاز بريتيني على سيباستيان بايز 6-2 و6-3 ليمنح إيطاليا التقدم قبل أن يحسم سينر المواجهة بالفوز بنتيجة 7-5 و1-6 و6-3 على فرانشيسكو سيرندولو.

وضمن الانتصار الثاني خلال أسبوع مكانا لإيطاليا في دور الثمانية بالبطولة، حيث تتنافس السويد وكرواتيا على المكان الآخر بعد أن حققت كل منهما انتصارا واحدا.

وأصبح كيفن كرافيتز وتيم بويتز ضمن لاعبي الصفوة في ألمانيا مجددا، حيث فاز أصحاب الأرض بنتيجة 4-6 و6-2 و7-6 على الثنائي البلجيكي ساندر جيل ويوران فليجين في هامبورج.

وحقق كرافيتز وبويتز أيضا فوزا شابه التوتر في مباراة الزوجي الفاصلة أمام فرنسا، وحسما يوم الجمعة مكانا لألمانيا في دور الثمانية عن المجموعة الثالثة إلى جانب أستراليا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]