برينان: يجب على ترامب «أن يخجل» من هجماته على الاستخبارات

صرح المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي إيه» جون برينان اليوم الأحد، أن على الرئيس دونالد ترامب، «أن يخجل» من مهاجمته الاستخبارات التي توصلت في يناير/ كانون الثاني، إلى أن روسيا تدخلت فعلا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال برينان لشبكة «سي إن إن» في برنامج ظهر فيه مع المدير السابق لأجهزة الاستخبارات الوطنية جيمس كلابر، «نظرا لمصدر الانتقادات، اعتبر هذا النقد وسام شرف».

وأضاف برينان الذي عينه الرئيس السابق باراك أوباما مديرا للـ«سي آي إيه»، «أجد أنه من المؤسف أن يهاجم ترامب في يوم المحاربين القدامى ويشكك في نزاهة وتصرفات جيمس كلابر الذي خدم 35 عاما».

وتابع، «أعتقد أنه أمر يجب أن يخجل منه ترامب، لكن يبدو أن ما من شيء يخجله».

وبعد لقائه بوتين السبت، قال ترامب ردا على صحفي ذكره بأن 17 وكالة استخبارات أمريكية توصلت في يناير/ كانون الثاني، إلى وجود تدخل روسي في الانتخابات، «يقولون 17 وكالة.. إنها ثلاث، واحدة منها برينان والأخرى فلان. إنهم مباعون».

وأضاف ترامب، «هناك (المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان)، وهناك (رئيس أجهزة الاستخبارات الوطنية السابق جيمس كلابر)، وهناك (مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي)». ورأى الرئيس الأمريكي، أن «كومي أثبت أنه كاذب ونظم التسريبات».

وحرص ترامب على تسليط الضوء على نفي بوتين للاتهامات الموجهة إلى روسيا بالتدخل في الانتخابات، وبدا كأنه يريد الإيحاء بأنه يعتقد فعلا بأن بوتين صادق.

والأحد، حاول ترامب التخفيف من وطأة تصريحاته السابقة، مؤكدا «ثقته» بوكالة الاستخبارات الأمريكية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]