بسعر التكلفة.. تفاصيل كارت شحن العيش الجديد في مصر

أعلنت الحكومة المصرية، ووزارة التموين، أنه سيتم طرح «كارت شحن» لبيع الخبز، بعيدا عن حاملي البطاقة التموينية، وأنه لا مساس بالرغيف المدعم.

وبدأت وزارة التموين تطبيق إنتاج الخبز البلدى للمواطنين من خلال كارت مسبق الدفع من المخابز البلدية، إذ يتم تطبيق التجربة فى مخبز أو اثنين، حتى يتم اعتمادها، وسيتم الإعلان عنها منتصف الأسبوع المقبل.

ما هو كارت الخبز؟
  1. كارت العيش البلدي أو كارت الخبز عبارة عن كارت تطرحه وزارة التموين لتوفير العيش البلدي لكل الأسر التي لا تمتلك بطاقات تموينية، ولكن بسعر أقل من من أسعار العيش الحر المباع في المخابز الخاصة.
  2. كشت شعبة المخابز برئاسة عبد الله غراب، إن المخابر التموينية هتصدر الخبز المُدعم بنفس مواصفات العيش التي تصدر لحاملي بطاقة التموين، وكارت العيش أو الخبر المدعم سيكون للي معندهوش بطاقة تموينية.
هل سيتم إلغاء الدعم عن العيش؟

3. كشفت نقابة المخابز ووزارة التموين أن العيش المدعم لن يت المساس به، موضحة أن ذلك يأتي في إطار منع الاحتكار عند بعض بائعي الخبز.

وزن الرغيف في المنظومة الجديدة

4.  أكدت نقابة المخابز إن وزن رغيف العيش سيظل 90 جراما، وبنفس مواصفات الخبز المدعم لحاملي البطاقة التموينية.

كيفية الحصول على كارت شحن العيش؟

  5.  يتم شراء كارت العيش البلدي من أقرب مكتب بريد مصري وذلك لغير حاملي بطاقة الدعم التموينية، ولا يجوز لمن يمتلك بطاقة تموينية الاشتراك في المنظومة.

طريقة الشحن كارت العيش

  6. أكدت نقابة المخابز أن طريقة شحن كارت العيش عن طريق البريد أو من فوري، بـ20 و30 و50 و100 جنيها.

 

وكان عبد الله غراب نائب رئيس الغرفه التجاريه بالجيزة ورئيس الشعبه العامه للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجاريه عن وجود 30 ألف مخبز حكومى على مستوى الجمهورية تقدم الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن.
كان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، أعلن مؤخرا أن الرغيف البلدى سيكون أرخص من السياحى وسيتم بيعه بالتكلفه، مؤكدا حرص الحكومه المصرية على عدم المساس بالرغيف المدعم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]