بطولة ألمانيا: رئيس دورتموند يتوقع انضمام هوملز لبايرن ميونيخ

أعلن رئيس بوروسيا دورتموند، ثاني الدوري الألماني لكرة القدم، هانز يواكيم فاتسكه، اليوم الثلاثاء، أنه يتوقع انضمام قطب الدفاع وقائد فريقه ماتس هوملز، إلى بايرن ميونيخ الموسم المقبل.

ويقاتل فاتسكه من أجل الاحتفاظ بهوملز أحد 3 نجوم في الفريق إلى جانب إيكاي جوندوجان، والأرميني هنريخ مخيتاريان، ينتهي عقدهما في يونيو/ حزيران 2017.

وبات من المؤكد أن جوندوجان سيلتحق بمانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل كون وكيل أعماله التقى مع المدير الرياضي لسيتي الإسباني تيكستي بيغيريستاين، في أمستردام الشهر الماضي، فيما تشير تقارير صحفية إنجليزية إلى أن الطرفين وقعا على عقد لمدة 5 أعوام.

واعترف هوملز بأنه توصل بعرض، على الأرجح من بايرن ميونيخ، في حين يرتبط اسم مخيتاريان بتشلسي، على الرغم من أنه المرشح بقوة للبقاء في بوروسيا دورتموند بين هوملز وغوندوغان.

وأوضح فاتسكه، أنه يتوقع أن يتخلى عن خدمات بعض نجومه الثلاثة، وقال في تصريح لقناة «سكاي»، «لا أعتقد أننا سنقوم بتمديد العقود الثلاثة وأن اللاعبين الثلاثة سيلعبون هنا في العام المقبل»، مضيفا «لكن من المستبعد جدا انهم جميعا لن يدافعوا عن ألوان بوروسيا دورتموند في الموسم المقبل».

وانضم هوملز إلى بوروسيا دورتموند قادما من بايرن ميونيخ عام 2008، بعدما فشل في فرض نفسه في صفوف الفريق الأول للنادي البافاري.

وبعد انضمام المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بوروسيا دورتموند إلى بايرن ميونيخ في صفقة انتقال حر عام 2014، ومن قبله ماريو غوتسه عام 2013، يبدو بوروسيا دورتموند حريصا على تجنب رؤية هوملز يحذو حذوهما.

ولكن فاتسكه بدا واقعيا بقوله، «أعتقد أنه إذا كان هوملز، سيرحل، فسيكون في اتجاه بايرن ميونيخ».

وأضاف، «لا يزال مرتبطا بالنادي (بايرن ميونيخ). والده ووالدته وشقيقه يعيشون جميعا في ميونيخ. صديقته من ميونيخ، وهو أيضا من ميونيخ، وبالتالي فإن جميع الظروف مجتمعة معا»، مشيرا إلى أنه يتفهم نوايا هوملز».

وقال، «يجب أن نتقبل عندما يقوم شخص ما مثل ماتس، الذي دافع عن ألوان بوروسيا دورتموند لمدة ثماني سنوات، ويبلغ من العمر 27 عاما، في التفكير: هل سألعب طيلة مسيرتي الاحترافية مع بوروسيا دورتموند أم سأقوم بشئ آخر؟».

ومع ذلك، قال رئيس بوروسيا دورتموند لصحيفة «سود دويتشه تسايتونغ» التي مقرها في ميونيخ، إنه «سيكافح من أجل مات، كما لم يسبق له القتال من أجل الاحتفاظ بأي لاعب آخر».

وتابع، «بايرن أو أي ناد آخر، سيتعين عليه إخراج أموال كثيرة من خزينته للتعاقد مع هوملز»، الذي تبلغ قيمته السوقية 32 مليون يورو.

وتطرق فاتسكه إلى نجمه السابق غوتسه، الذي فشل في فرض نفسه في صفوف بايرن ميونيخ منذ انضمامه إليه عام 2013، مقابل 37 مليون يورو، وقال «إذا تم وضعه على لائحة الانتقالات وتلقينا إشارة إلى أنه مهتم بالعودة إلى صفوفنا، سنناقش المسألة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]