بطولة أمريكا المفتوحة تستعد للاحتفاء بسيرينا قبل الاعتزال

ستختتم سيرينا وليامز مسيرتها في أكبر محافل التنس متمثلة في ملاعب فلاشينج ميدوز، لكن من غير المرجح أن تقدم بطولة أمريكا المفتوحة نهاية مثالية لأحد أكثر الشخصيات تميزا على صعيد الرياضة.

وكانت رياضة التنس تستعد لهذه اللحظة منذ فترة من الزمن، بعد أن شهدت انتقال وليامز من بطلة إلى أم وزوجة ورائدة أعمال وأخيرا لاعبة لا تشارك بشكل مستمر في البطولات. ولكن بدا أن قرارها من بعض النواحي قد أخذ الجميع على حين غرة. وانطبق ذلك على وليامز ذاتها وعائلتها.

وأشارت وليامز إلى نيتها الاعتزال في مقال لمجلة فوج في أوائل أغسطس/ آب قائلة إنها “ستبتعد عن التنس” لكنها لم تؤكد أبدا أن بطولة أمريكا المفتوحة هي الأخيرة بالنسبة لها.

ومع ذلك، فإن عالم التنس يستعد لاحتفاء ضخم باللاعبة عند اعتزالها وذلك في فلاشينج ميدوز.

لكن من المؤكد أنه لن يكون هناك مكان أكثر ملائمة من ذلك لإسدال سيرينا الستار على مسيرتها كواحدة من أعظم لاعبات التنس في مدينة شهدت انطلاقتها منذ البداية، حتى حصدها لستة ألقاب في بطولة أمريكا المفتوحة.

كما أنه المكان الذي فازت فيه وليامز بأول ألقابها وعددها 23 على صعيد فردي السيدات بالبطولات الأربع الكبرى وذلك عام 1999.

وإذا كان هذا السيناريو يمكن أن يُكتب في هوليوود، فستكون نيويورك أيضا المكان الذي ستفوز فيه بآخر ألقابها، وهو اللقب 24 ضمن البطولات الأربع الكبرى والذي راوغها كثيرا وقد يقودها لمعادلة رقم مارجريت كورت لتصبح على رأس قائمة أكثر اللاعبات فوزا بالألقاب الكبرى على الإطلاق.

لكن حتى أكثر مشجعي وليامز المتحمسين سيجدون صعوبة في تصديق أن اللاعبة البالغة من العمر 40 عاما يمكنها إضفاء هذا النوع من السحر على البطولة.

وقالت مارتينا نافراتيلوفا التي نالت 18 لقبا للفردي في البطولات الأربع الكبرى واللاعبة التي تصدرت التصنيف العالمي لمدة 332 أسبوعا لرويترز “المشاعر هي التي يمكنها أن تحملك بعيدا، لا أرى نهاية سعيدة كنهاية قصص سندريلا وتفوز بالبطولة.

“الطريقة التي تبدو عليها، لا يبدو معها أنها ستحقق عودة أسطورية وتفوز بالبطولة”.

ومع اقتراب وليامز من وداع رياضة التنس، يبدو وضعها العام حزينا أكثر منه مبهجا.

وستشارك وليامز، المصنفة الأولى عالميا لمدة 319 أسبوعا، في بطولة أمريكا المفتوحة وهي تحتل مركزا أقل من 600 في التصنيف العالمي لتخوض البطولة وهي غير مصنفة.

وتلعب سيرينا حاليا بشكل متقطع، ونافست في ثلاث بطولات فقط هذا الموسم. وفي الواقع، ومنذ هزيمتها في دور 16 في رولان جاروس في يونيو حزيران 2021، فازت سيرينا بمباراة واحدة فقط.

وستصل سيرينا إلى فلاشينج ميدوز بعد خسارتها بنتيجة 6-4 و6-صفر في سينسناتي على يد الشابة البريطانية إيما رادوكانو حاملة لقب أمريكا المفتوحة.

ولم تسر الأمور على ما يرام بالنسبة للاعبة الأمريكية، حيث غادرت وليامز ذات الوجه العابس الملعب الرئيسي وهي تلوح بصعوبة للجمهور العاشق لها والذي شجعها طوال الوقت.

ومهما استمرت وليامز في أدوار البطولة بنيويورك، فإن الأضواء لن تبتعد عنها حتى تغادر أو تظهر لاعبات أكثر اقناعا منها فيما تعد أكثر البطولات انفتاحا على المنافسة بين عدد كبير من اللاعبات لأول مرة منذ سنوات.

ومن بين اللاعبات اللاتي سيستفدن من حالة الهوس بسيرينا وليامز ستكون رادوكانو، التي جذبت مشجعي التنس العام الماضي بانطلاقة ساحرة من لاعبة متأهلة من التصفيات إلى بطلة أمريكا المفتوحة 2021.

وبدون فوزها بلقب منذ انتصارها في بطولة أمريكا المفتوحة، خضعت الفتاة البالغة من العمر 19 عاما لمتابعة دقيقة، وستكون بلا شك سعيدة لأن وليامز ستستحوذ على كل الأضواء وهي تدخل للدفاع عن لقبها.

وتشارك إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا، الفائزة بست بطولات هذا الموسم، باعتبارها المرشحة للفوز لكن اللاعبة البولندية مرت بانخفاض كبير في مستواها منذ نيلها لقب فرنسا المفتوحة في يونيو/ حزيران الماضي.

وعانت شيانتيك في موسم الملاعب الصلبة في أمريكا الشمالية، وفازت بمباراة واحدة فقط في البطولتين الاستعداديتين لفلاشينج ميدوز في تورونتو وسينسناتي.

ولا يمكن إغفال بطلة أمريكا المفتوحة مرتين نعومي أوساكا لكنها تعاني من أجل استعادة لياقتها بعد تعرضها لإصابة في وتر العرقوب في ويمبلدون ولم تحقق أي نجاح على الملاعب الصلبة.

وتبدو الرومانية سيمونا هاليب، الفائزة في تورونتو، رهانا جيدا لكنها اضطرت للانسحاب من سينسناتي في الدور الثاني بسبب شد في الفخذ مما جعل مشاركتها في بطولة أمريكا المفتوحة موضع تساؤل.

أما اللاعبة المتألقة قبل خوض اخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام فهي الفرنسية كارولين جارسيا صاحبة الضربات القوية، والتي خرجت من الظل بأسلوب مذهل لتصبح أول لاعبة تتأهل من التصفيات لتفوز ببطولة من بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات التي تمنح الفائزة بها ألف نقطة.

وأطاحت جارسيا بثلاث متنافسات يندرجن ضمن أول عشر في التصنيف في طريقها للفوز ببطولة سينسناتي المفتوحة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]