بطولة إيطاليا: نابولي يعزز ريادته وإنتر يخسر للمرة الثانية تواليا

عزز نابولي صدارته بفوزه الصعب على ضيفه سمبدوريا 3-2، وخسر إنتر ميلان للمرة الثانية على التوالي عندما سقط أمام مضيفه ساسوولو صفر-1، فيما عاد لاتسيو إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين، بفوزه الكبير على ضيفه كروتوني الوافد حديثا إلى الدرجة الأولى 4-صفر السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب «سان باولو» في نابولي، تخلف نابولي مرتين عبر الأوروغوياني غاستون راميريز (2)، وفابيو كوارلياريلا (27 من ركلة جزاء)، ورد مرتين بواسطة البرازيلي ألان ماركيش لوريرو (16)، ولورنتسو إينسيني (33)، قبل أن يمنحه السلوفاكي ماريك هامسيك، الفوز في الدقيقة 39.

وعزز نابولي موقعه في الصدارة برصيد 45 نقطة، وابتعد مؤقتا بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة والذي يستضيف روما لاحقا في قمة وختام المرحلة، في حين تجمد رصيد إنتر ميلان عند 40 نقطة، وبات مهددا بالتراجع إلى المركز الرابع في حال فوز روما على يوفنتوس.

  • هامسيك هداف تاريخي لنابولي

وبكر سمبدوريا بالتسجيل عبر راميريز من ركلة حرة مباشرة (2)، لكن نابولي نجح في إدراك التعادل بواسطة لوريرو من مسافة قريبة (16).

وتقدم سمبدوريا مجددا من ركلة جزاء إثر عرقلة راميريز داخل المنطقة من المدافع الألباني السيد هيساي، فانبرى لها كوالياريلا بنجاح (27) مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم، بيد أن فرحته لم تدم سوى 6 دقائق، حيث أدرك إينسيني التعادل بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من الدولي البلجيكي دريس مرتنز.

وتقدم نابولي للمرة الأولى في المباراة عبر قائده هامسيك من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من مرتنز.

وبات هامسيك الهداف التاريخي لنادي نابولي محطما رقم الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، في عدد الأهداف بألوان النادي الجنوبي في مختلف المسابقات.

وهو الهدف الـ116 لهامسيك بألوان الفريق الجنوبي متفوقا بهدف واحد عن مارادونا الذي سجل 115 في 259 مباراة في الفترة بين 1984 و1991، والتي قاده خلالها إلى لقبيه الوحيدين في الكالتشيو عامي 1987 و1990.

وكان هامسيك عادل رقم مارادونا السبت الماضي بتسجيله الهدف الثالث في مرمى مضيفه تورينو (3-1).

وانضم هامسيك إلى نابولي صيف 2007، عندما كان عمره 20 عاما. وبعد 10 أعوام بات قائدا للفريق وأحد أبرز عناصره الأساسية وهدافه التاريخي في 471 مباراة.

وأكمل نابولي المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه البرتغالي ماريو روي في الدقيقة 77 لتلقيه الإنذار الثاني، بيد أنه نجح في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية.

وفي الثانية على ملعب «مابي» في ريجيو إيميليا، تابع ساسوولو صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما ألحق الخسارة الثانية تواليا بإنتر ميلان سجله دييغو فالتشينيلي في الدقيقة 34.

وحصل إنتر ميلان الذي كان مني بخسارته الأولى هذا الموسم في المرحلة الماضية أمام ضيفه أودينيزي، على ركلة جزاء في الدقيقة 48 بعدما لمس المدافع فرانشيسكو أتشيربي الكرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها قائده الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي، لكن الحارس أندريا كونسيلي تصدى لها.

وفي الثالثة على الملعب الأولمبي في روما، فرض المدافع الدولي البلجيكي جوردان لوكاكو، شقيق روميلو المهاجم الدولي لمانشستر يونايتد الإنجليزي، نفسه نجما بافتتاحه التسجيل ومساهمته في الهدف الثاني.

وانتظر لاتسيو الدقيقة 56 لافتتاح التسجيل إثر هجمة مرتدة قادها تشيرو إيموبيلي من الجهة اليسرى قبل أن يتوغل داخل المنطقة ويمرر كرة عرضية زاحفة إلى لوكاكو غير المراقب فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي.

وعزز لاتسيو تقدمه بهدف ثان عندما توغل لوكاكو داخل المنطقة من الجهة اليسرى فهيأ كرة إلى البوسني سيناد لوليتش الذي رفعها عرضية أمام المرمى وتابعها إيموبيلي برأسه داخل المرمى (78).

وهو الهدف السادس عشر لإيموبيلي هذا الموسم، فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم إنتر ميلان الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

وأضاف لوليتش الهدف الثالث عندما تلقى كرة أمام المرمى من البرازيلي فيليبي أندرسون فهيأها لنفسه وتلاعب بأحد المدافعين وسددها قوية بيمناه داخل المرمى (86).

وختم أندرسون المهرجان بتسجيله الهدف الرابع بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من ماركو بارولو (89).

وتصالح لاتسيو مع جماهيره معوضا خسارته على أرضه أمام تورينو 1-3 في المرحلة قبل الماضية، وسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه أتالانتا برغامو 3-3، وحقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم وعزز موقعه في المركز الخامس برصيد 36 نقطة.

وتابع أودينيزي بدوره انتفاضته بقيادة مدربه الجديد ماسيمو أودو عندما أكرم وفادة ضيفه فيرونا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها التشيكي أنتونين باراك (27 و68)، والسويسري سيلفان فيدمر (44)، وكيفن لازانيا (80).

وهو الفوز الرابع على التوالي لأودينيزي في 6 مباريات مع أودو في الدوري منذ استلامه المهمة خلفا للويجي دل نيري في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

واستهل أودو مشواره مع أودينيزي بخسارة أمام نابولي، لكنه تغلب بعدها على كروتوني وبينيفينتو وإنتر ميلان، ثم خسر أمام نابولي في ثمن نهائي مسابقة الكأس الثلاثاء الماضي.

وعمق أتالانتا جراح ميلان ومدربه الجديد لاعب وسطه الدولي السابق جينارو غاتوزو عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما براين كريستانتي (32)، والسلوفيني جوزيب إيليسيتش (71).

وهي الخسارة الثانية تواليا لميلان فتراجع إلى المركز العاشر برصيد 24 نقطة، مقابل 27 لأتالانتا، الذي ارتقى إلى المركز السابع.

وحقق جنوى فوزا قاتلا على ضيفه بينيفينتو بهدف وحيد سجله جانلوكا لابادولا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

وتعادل سبال مع تورينو بهدفين لفيديريكو فيفياني (42)، وميركو انتينوتشي (69 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للإسباني ياغو فالكيه (1 و10).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]