بطولة فرنسا: عودة منتظرة لميسي بعد التتويج بكأس العالم

من المتوقع أن يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أول مباراة له في صفوف باريس سان جيرمان بعد 24 يوما على قيادته منتخب بلاده إلى إحراز كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، عندما يحل ضيفا على أنجيه صاحب المركز الأخير، الأربعاء، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ميسي (35 عاماً)، أفضل لاعب في العالم سبع مرّات، عاد إلى باريس، الثلاثاء الماضي، وحظي باستقبال حار في تدريبات اليوم التالي، حيث وقف لاعبو الفريق وجها لوجه وصفقوا له لدى دخوله أرضية مقر التدريب، قبل أن يتسلم هدية عبارة عن كأس من المدير الرياضي في الفريق البرتغالي لويس كامبوس.

تابع بعدها تدريباته الفردية قبل أن ينضم إلى الفريق جماعيا اعتبارا من، الإثنين، وبالتالي سيكون جاهزا لخوض المباراة كما تمنى مدربه كريستوف جالتييه في مؤتمر صحافي، الخميس الماضي، عندما قال “لقد خاض كأس عالم مدهشة وبذل الكثير من المجهودات وتعرض لكثير من التدخلات. سأستمع إلى ما سيقوله لي وآمل في أن يكون متاحا لخوض المباراة ضد أنجيه”.

في المقابل، يحوم الشك حول مشاركة النجم البرازيلي نيمار على الرغم من مشاركته في جزء من التدريبات، الإثنين، أيضا. وبحسب الصحف المحلية، سيدرس الجهاز الطبي عدد الدقائق التي سيخوضها البرازيلي الذي لا يزال يتعافى من إصابة في التواء في الكاحل تعرض لها خلال المباراة الأولى للبرازيل ضد صربيا في دور المجموعات من مونديال قطر 2022.

في المقابل، سيغيب النجم الأخر كيليان مبابي والمغربي أشرف حكيمي اللذان سيعودان إلى التدريبات، الثلاثاء، استعدادا للمباراة ضد رين، الأحد المقبل.

ومنح جالتييه مبابي وحكيمي إجازة لمدة أسبوعين، حيث شوهدا يتابعان مباريات في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في الأيام الأخيرة.

وستكون المباراة سهلة لفريق العاصمة الفرنسي، المتوج 8 مرات في آخر عشر سنوات في الدوري، في مواجهة أنجيه الذي خسر مبارياته التسع تواليا في الدوري وتحديدا منذ سبتمبر/أيلول الماضي ويبدو في طريقه إلى السقوط إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم.

يذكر أن سان جرمان سيتوجه إلى الدوحة في 17 الحالي ليخوض معسكرا تدريبيا ليومين يتوجه بعدها إلى السعودية لخوض مباراة ضد نجوم الدوري السعودي حيث من المنتظر أن يتواجه ميسي ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل حديثا إلى النصر في مباراة مرتقبة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]