الجامعة العربية تدخل على الخط.. ضوابط الإعلام لم تعد مطلبا مصريا فقط

أصبحت قضية “ضوابط الإعلام” مثار جدل خلال الأيام الماضية، فقد دعت جامعة الدول العربية في اجتماع، اليوم الأحد، إلى تضافر الجهود الإعلامية العربية ووضع ضوابط تشريعية وقانونية لوقف القنوات المسيئة للدول العربية الأعضاء بالجامعة.

وناشدت بضرورة ترسيخ لخطاب إعلامي عربي متوازن يمكّن دول المنطقة من مكافحة الإرهاب ومواجهة مخططات بث الفرقة والطائفية.

وأشارت السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال، إلى أن الأمانة العامة للجامعة العربية بدأت تحركها على الساحة الدولية من خلال تنظيم سلسلة من الاجتماعات والملتقيات لشرح وجهة نظر الدول العربية للتعامل مع الصور النمطية ومحاولة الربط بين الإرهاب والإسلام، وشددت على أن الدين الإسلامي بعيد كل البعد عن هذه الاتهامات.

في الوقت الذي تدعو فيه الجامعة العربية لوقف الإساءة للدول، أثيرت من جديد قضية إساءة الإعلام للأفراد، بعد أن اعتذر، مساء أمس، الإعلامي أحمد موسي للمخرج خالد يوسف بعد أن أذاع الأول فيديوهات تناولت الحياة الشخصية للثاني، ليعود ويعتذر معلنا أنها مفبركة.

ورغم هذا الاعتذار أعلن مجلس نقابة الصحفيين، بالإجماع، اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد أحمد موسى، خلال اجتماعه برئاسة نقيب الصحفيين يحيي قلاش، متهمينه بمخالفته لميثاق الشرف الصحفي وانتهاكه للمهنة وحرمه الحياة الخاصة، والتشهير بالمواطنين.

من جانبها رفضت جبهة الإبداع المصرية هذا الاعتذار، وأكدت أنه لم يتم أى تصالح بين الفنان خالد يوسف وأحمد موسى ، وشددوا على أن الحق سيأتي بالقضاء.

لم يتم أى تصالح بين الفنان خالد يوسف وأحمد موسى، رغم اعتذار أحمد موسى على الهواء عما بدر منه فى حق خالد يوسف.

Posted by ‎جبهة الإبداع المصري – ” مصر مصرية “‎ on Saturday, December 19, 2015

 

 

 

 

وهو ما أكد عليه عضو الجبهة المنتج محمد العدل بقوله “هذا لا يعنى أننا لن نكمل أخذ حق خالد يوسف وحقنا … القضاء سيأخذ مجراه”.

 

وفيما رحب عدد بالاعتذار، تعالت الصيحات الرافضة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وشنت الناشطة إسراء عبدالفتاح، هجوماً حاداً وقال “إسراء” فى تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “بلد يعتذر “المجرم” فيها عن جريمته ويستمر دون عقاب”.

الفنان خالد يوسف. .. والله سوف ازعل منك، وأخاصم أفلامك لو قبلت اعتذار المدعو أحمد موسى. . حتى لو كان قبولك الاعتذار هيدخلك الجنة. ..إياك أن تقبل اعتذار من اهانك واهان الإعلام

Posted by Hamdy Hussein on Saturday, December 19, 2015

 

 

 

 

هل قبل يوسف الاعتذار، موسي يؤكد بالقبول والعدل يؤكد بالرفض، لكن إذا عدنا لحديث يوسف التليفزيوني منذ أيام عندما سئل “هل تقبل باعتذار موسي إذا بادر بذلك؟” فقال إن القضية أكبر من فبركة الفيديوهات، ومن قبول اعتذار أحمد موسى.

وقال إنه لا يملك طى صفحة التهم الباطلة في حال الاعتذار وتابع: “كل ذلك ملك لزوجتى وأختى وأبنائى والجماهير التى انتخبتنى.. فأنا الآن أصبحت نائباً عن جزء من البشر هم الذين يملكون أمري بالتنازل عن هذا”.

لكن عدد من أهالي كفر شكر قالوا كلمتهم فقد نشر مدونون صور لأهالي كفر شكر يرفعون لافتات رافضة لهذا الاعتذار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]