بعد أستراليا وفرنسا.. هل يحصد ديوكوفيتش الألقاب الكبرى هذا العام؟

يقول لاعب التنس السويدي المعتزل ماتس فيلاندر المتوج بسبعة ألقاب كبرى إن النجم الصربي الكبير نوفاك ديوكوفيتش أمامه فرصة فعلية لأن يصبح أول لاعب يحصد جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى للتنس في عام واحد منذ ما يزيد عن نصف قرن بعد أن توج بلقبي أستراليا وفرنسا المفتوحتين.

وفاز ديوكوفيتش بلقب فرنسا المفتوحة للمرة الثانية، أمس الأحد، بعد التغلب على اليوناني ستيفانوس تيتيباس في المباراة النهائية على ملاعب رولان جاروس الرملية.

وكثيرا ما وجد ديوكوفيتش صعوبة في الفوز بلقب فرنسا المفتوحة مقارنة ببقية البطولات الكبرى وهو يستعد حاليا لخوض بطولة ويمبلدون الفائز بلقبها في المرتين السابقتين‭ ‬(2018 و2019).

وديوكوفيتش (34 عاما) أيضا قوة لا يستهان بها على الملاعب الصلبة بعد فوزه بلقب أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن بارك تسع مرات في رقم قياسي غير مسبوق إضافة إلى التتويج بلقب أمريكا المفتوحة ثلاث مرات ما يرشحه للفوز باللقب في ملاعب فلاشينج ميدوز بنيويورك في سبتمبر/ أيلول المقبل.

ولم يستبعد ديوكوفيتش إمكانية حصده جميع الألقاب الأربعة الكبرى هذا العام ومعادلة انجاز رود ليفر عندما توج بجميع ألقاب الفردي الكبرى في 1969 كما لم يستبعد أيضا إمكانية تتويج الانجاز بالفوز بالذهبية الأولمبية في دورة ألعاب طوكيو الصيفية.

وقال فيلاندر الذي يعمل حاليا محللا لشبكة يورو سبورت التلفزيونية “نحن الآن نقترب من الموسم الذي نرشح فيه بكل ثقة نوفاك للفوز ببطولة ويمبلدون كما أنه مرشح أيضا للفوز بلقب أمريكا المفتوحة بالنظر إلى انجازاته على الملاعب الصلبة”.

وأكد ديوكوفيتش جدارته في المباراة النهائية أمس الأحد أمام تيتيباس (22 عاما) عندما حقق الفوز بعد أن عوض تأخره بمجموعتين وصمد حتى النهاية رغم استمرار المباراة أربع ساعات و11 دقيقة.

كما خاض اللاعب الصربي مباراة ماراثونية مماثلة استمرت أكثر من أربع ساعات أيضا في الدور قبل النهائي أمام الإسباني رفائيل نادال المتوج بلقب البطولة 13 مرة.

وقال ميشا زفيريف شقيق المصنف السادس عالميا الألماني ألكسندر زفيريف إن ديوكوفيتش على ما يبدو تحول انتباهه إلى ويمبلدون بالفعل.

ونقلت شبكة يورو سبورت عن زفيريف قوله “إنه أسطورة وهو يسير في طريق الفوز بجميع الألقاب الأربعة الكبرى في نفس العام. لا أدري إن كان هذا سيتحقق أم لا لكن انجازاته هائلة وخاصة الطريقة التي فاز بها اليوم (أمس الأحد)”.

وأضاف زفيريف “كنت أنظر إلى نوفاك خلال الاعداد لمراسم التتويج وبدا أنه كان يستعد لبطولة ويمبلدون. كان في كامل التركيز. أعتقد أنه كان يفكر فعليا في منافسه المقبل في ويمبلدون وفي أسلوب اللعب والاستعداد.. إنه ماكينة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]