بعد أنباء عن مرضه.. قديروف لبوتين: أوامرك ستنفذ كاملة

التقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مع رمضان قديروف، رئيس جمهورية الشيشان الروسية، إذ ناقش الطرفان العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتينك الروسية.

قديروف أكد للرئيس الروسي خلال اللقاء الذي نشره الكرملين عبر منصة تيليجرام أن «أمره سيُنفّذ بنسبة 100%»، مضيفًا: «إذا لم يتم تنفيذ أمرك، فهذا يعني أننا لا نستطيع العيش في هذه الدولة، وسوف ننفذ أمرك بنسبة 100%».

وأشار الرئيس الشيشاني، إلى أنه جرى شراء أكثر من ألف و100 وحدة من المعدات، بما في ذلك أكثر من 100 مركبة مدرعة، للمقاتلين الشيشان الموجودين في منطقة العمليات العسكرية الخاصة موضحا أنه « منذ بداية العملية العسكرية، جرى إنشاء خمسة أفواج وثلاث كتائب في جمهورية الشيشان». مضيفًا «هذه هي قضيتنا المشتركة، وعلينا أن ننتصر معًا، كل شعبنا يدعمكم».
الرئيس الروسي أشار بدوره إلى أن المقاتلين الشيشان يقاتلون بثقة وشجاعة وبطولة. ونقل بوتين أطيب تمنياته لجنود الجمهورية المشاركين في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، بحسب ما ذكرته روسيا اليوم.
كما عبر الرئيس بوتين عن ارتياحه من «الاتصالات الجيدة للغاية» التي تشكلت بين العسكريين الشيشان والوحدات العسكرية الروسية الأخرى، مطالبا قديروف «دعم عائلات الجنود الذين يقاتلون على الخطوط الأمامية، ويقاتلون جيدا وبثقة وشجاعة وبطولة».
وفي حديثه عن الوضع الحالي في الشيشان، أشار إلى أنه «لا توجد مشكلات خاصة». وتابع: « لقد قمتم بحل هذه المشكلات منذ وقت طويل، والآن هناك قضايا اقتصادية تحتاج إلى مساعدتكم، كما هو الحال دائما».

 

وقال بوتين: « اتفقنا على الاجتماع اليوم والحديث عن الوضع في الجمهورية والاقتصاد والمجال الاجتماعي، بشكل عام، الديناميكيات إيجابية إلى حد كبير يحدث هذا بفضلك، وبفضل فريقك – الناس يعملون بثقة، وبفضل التفاعل الجيد مع الحكومة» مضيفا «هناك عددًا من المهام الجادة» داعيًّا رئيس الشيشان إلى مناقشة قائمة القضايا التي أعدها.
وشكر قديروف، بوتين على الوقت الذي خصصه للقاء. وسلمه وثائق تحتوي على بيانات عن أنشطة الجمهورية في منطقة العملية الخاصة فيما يتعلق بالقضايا القتالية والإنسانية.
وترردت في الفترة الماضية أنباء عن صحة الرئيس الشيشاني، في أعقاب تقارير تتحدث عن تدهور حالته الصحية مؤخرا، حيث أوضح موقع obozrevatel الإخباري الأوكراني، أن الحالة الصحية لقديروف قد تدهورت بشكل كبير، وجرى نقله من موسكو للعاصمة الشيشانية غروزني، بعد أن عجز الأطباء عن مساعدته.

وفي تقرير سابق، لفت الموقع الأوكراني إلى أن قديروف دخل في غيبوبة، وجرى نقله جوا إلى موسكو لتلقي العلاج.

إلا أنه عقب تداول تلك التقارير، قام مساعد قديروف، عمر داودوف، بنشر مقطع فيديو أظهر في رئيس الشيشان في نزهة عائلية.

وعبر حسابه على تطبيق إنستغرام، نشر داودوف مقطع الفيديو للرئيس الشيشاني مصحوبة بتعليق: «كانت الجولة المسائية بمثابة خاتمة رائعة لجلسة تناول العشاء مع العائلة».

وكان موقع نكستا الإخباري البيلاروسي، قد نقل عن مسؤول بالمخابرات الأوكرانية، أندريه يوسوف، أن قديروف في «حالة حرجة» بعد تردي حالته الصحية وتفاقمت.

وبحسب مجلة نيوزويك البريطانية، فإن الرئيس الشيشاني يعاني أزمة صحية بسبب مشاكل الكلى المستمرة، وأنه ألقى باللوم مؤخرًا على طبيبه الشخصي جراء تدهور حالته.

وزادت في الآونة الأخيرة الشائعات حول مرض قديروف «الخطير»، حيث أشارت صحيفة بيلد الألمانية، بأن الصور التي نشرت في الأسابيع الأخيرة للرئيس الشيشاني أظهرت تغييرات في هيئته، حيث بدا وجهه منتفخًا جدًا، ونشرت صورة أظهرت اصبعه منتفخًا ومثبت به جهاز للحقن.

وأشار Obozrevatel، إلى أن أحد المسؤولين بوزارة الدفاع الأوكرانية، كيريلو بودانوف، أكد أن رئيس الشيشاني يعاني مشكلات صحية، قائلا: «قديروف يعاني إدمان المخدرات، رغم أنه كان يتعاطى المخدرات في البداية كمنشطات».

ويعد قديروف حليفا مقربا من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقد دعم العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بما في ذلك نشر قواته الخاصة للقتال على طول الخطوط الأمامية.

وكان الرئيس الشيشاني أيضًا من أوائل الشخصيات التي أدانت التمرد الذي قامت به مجموعة «فاغنر» ضد موسكو في يونيو/حزيران.

وفرضت وزارة الخارجية الأميركية، عقوبات على قديروف الشهر الماضي لدوره المزعوم في ترحيل أطفال أوكرانيين من الأراضي التي تحتلها روسيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]