بعد إثارتها الجدل.. محامية مصرية: «ما أخدتش أجر رضاعة أبنائي»

بعد تصريحاتها التي أثارت جدل كبير في مصر، خرجت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، المحامية نهاد أبو القمصان، بتصريحات جديدة عن ما وصفته بأحقية المرأة في الحصول على أجر رضاعة من زوجها نظير إرضاع أولادهما.

وعبر صفحتها على فيسبوك، قالت نهاد في فيديو لها: “هو أنا أخدت من زوجي وحبيبي الدكتور حافظ أبو سعدة أجر رضاعة أولادنا الثلاثة، بأتسأل السؤال ده كتير: أنتٍ أخدتي أجر رضاعة على ولادك التلاتة من الدكتور حافظ الله يرحمه؟”.

وتابعت: “لا طبعا، لأنه كان راجل عظيم وطول الوقت محسسني إنه كله بتاعي وأنا كلي بتاعته، إحنا الاتنين من نفس واحدة ولما اتجوزنا اكتملت النفس دي”، مضيفة: “كل نعمة وفضل أنا فيه حافظ كان وراها، أول مكتب تدربت فيه هوا اللي جابه لي وكان بيديني فلوس، وأول عربية جبتها هوا اللي جابها وعلمني السواقة، كان بيبني بيت وعنده رؤية للمستقبل”.

وأضافت أبو القمصان: “رأيه أن الست القوية هي اللي تسند جوزها وولادها في أي أزمة، معاشه في المحاماة وبعد دكتوراه في القانون ومحامي جنائي ودولي، 2300 جنيه في الشهر، أخدت فيزا المعاش واديتها لابنته الصغيرة مصروفها كل شهر، لو حافظ ماخلاش نهاد قوية كان مين اللي هيحافظ على ولاده من بعده”.

وفي منشور آخر، قالت: “نحن بحاجة إلى خطاب ديني جديد يحترم حقوق الإنسان وحقوق المرأة”، وتساءلت: “هل القضية هي ما يقال وما ليس يقال؟، يعني في أحكام شرعية مؤكدة بس نخبيها عن الناس رغم أنها وردت في القرآن والسنة”.

وواصلت: “ما الأكثر خطورة على الأسرة؟ تبرير ضرب النساء وتبرير هدم الأمان الأسري بإباحة التعدد بلا قيد أو شرط أم الحديث عن حقوق النساء؟ يعني المشايخ الأجلاء عارفين حقوق للنساء ومخبيينها، زي حق الكد والسعاية”.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي المصرية قد ضجت بحالة من الجدل مؤخراً بعد تداول فيديو للمحامية نهاد أبو القمصان، قالت عنه إنه ليس بجديد، جاء خلاله أن “الزوجة غير ملزمة بالرضاعة والطبخ”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]