بعد إصابة إنيستا .. برشلونة يبحث عن بطل جديد أمام تشيلسي

سيخوض برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مباراته أمام تشيلسي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا على وتر مشدود بعد إصابة قائده المؤثر أندريس إنيستا المعروف بأنه الرجل المناسب في مواجهة الفريق اللندني.

وسيغيب اللاعب الدولي الإسباني عن المباراة المقررة في 14 مارس/ آذار، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية لحقت به في فوز برشلونة 1-صفر على أتليتيكو مدريد في الدوري الإسباني الأحد الماضي.

وأحرز إنيستا (33 عاما)، هدفا مثيرا في الدقيقة 93 في مرمى مضيفه تشيلسي في ستامفورد بريدج في قبل نهائي دوري الأبطال في 2009، ليصعد برشلونة للمباراة النهائية تطبيقا لقاعدة الأهداف خارج الأرض.

بعدها فاز الفريق الكتالوني بقيادة بيب جوارديولا في ذلك الوقت في النهائي 2-صفر على مانشستر يونايتد ليصبح أول فريق إسباني يحقق الثلاثية بالفوز بدوري الأبطال إلى جانب الدوري والكأس المحليين.

لكن يظل الهدف الذي سجله إنيستا في الوقت بدل الضائع في لندن عالقا في ذاكرة عشاق برشلونة.

وساعد قائد برشلونة أيضا في إنقاذ فريقه عندما صنع الهدف الذي أحرزه ميسي في التعادل 1-1 أمام تشيلسي في مباراة الذهاب الشهر الماضي في واحدة من الفرص القليلة التي استغلها فريق المدرب إرنستو بالبيردي.

ورغم أن التكهنات لا تصب في صالح فريق المدرب أنطونيو كونتي في مباراة العودة في كامب نو حيث لم يخسر برشلونة في ثلاث بطولات كبرى حتى الآن هذا الموسم فإن غياب إنيستا سيمثل انتكاسة للفريق الكتالوني.

وفي مباريات الدوري الإسباني من الممكن أن يحل فيليب كوتينيو صاحب صفقة الانتقال القياسية بدلا من صانع اللعب المصاب إنيستا لكن اللاعب البرازيلي ليس في مقدوره المشاركة مع برشلونة في دوري الأبطال لسابق مشاركته مع ليفربول في المسابقة ذاتها هذا الموسم قبل انتقاله إلى برشلونة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وهذا ما يجعل بالبيردي أمام خيارات صعبة بين باولينيو أو اندريه جوميز أو دينيس سواريز أو عثمان ديمبلي ليشغل مكان إنيستا.

لكن كل هذه الأسماء ليست مقنعة بما يكفي. فباولينيو الذي بدأ الموسم بصورة جيدة بدا مستواه متراجعا منذ عيد الميلاد، كما تعرض لموجة من الانتقادات بسبب أدائه الضعيف في مباراة الذهاب.

وتعرض جوميز الذي شارك بديلا على حساب إنيستا في الفوز على أتليتيكو لصيحات استهجان من بعض مشجعي برشلونة بسبب أدائه المخيب.

ويبدو دينيس الأقرب لطريقة إنيستا في اللعب، لكنه لم يشارك مع فريقه منذ الهزيمة 1-صفر أمام إسبانيول في كأس الملك في 17 يناير/ كانون الثاني.

أما عثمان ديمبلي فهو مهاجم تظهر إمكانياته عندما تتغير طريقة اللعب من 4-4-2 إلى 4-3-3.

وحتى في غياب إنيستا فإن برشلونة هو الأقرب للتفوق في المباراة بالنظر إلى معاناة تشيلسي في تأمين مركز بين الفرق الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وباستثناء ميسي فإن القائد المخضرم إنيستا يمثل أكثر عناصر الفريق أهمية في تحديد أسلوب الفريق وسرعته، ولهذا فإن برشلونة يبدو في حاجة إلى بطل جديد لمواصلة طريقه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]