بعد اشتعال المنافسة.. مواجهة نادرة في مجلس النواب الأمريكي

أوقف النائب ريتشارد هدسون مواجهة كادت أن تصل إلى حد الاشتباك بين زملائه المشرعين في قاعة مجلس النواب الأمريكي في وقت متأخر من يوم الجمعة.
ونشرت وسائل إعلام أمريكية مقطع فيديو للحظات التي سبقت الجولة ال15 من انتخاب النائب الجمهوري كيفن مكارثي رئيسا لمجلس النواب.
فيما تحول مجلس النواب الأمريكي إلى حالة من الفوضى ليلة الجمعة بعد أن فشل النائب كيفن مكارثي في ​​حصد أصوات كافية لانتخابه رئيساً للمرة الرابعة عشرة هذا الأسبوع. إذ صوت فصيل متشدد من حوالي 20 جُمْهُورِيًّا مرارًا ضد مكارثي يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس.

انتهى التوتر السياسي داخل قاعة مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، بعد فوز مكارثي بفارق ضئيل بعد 15 جولة للتصويت شهدت توترات حتى نهايتها، بعد أن قدم تنازلاتٍ مستمرة لمعارضيه.

وهنّأ الرئيس الأمريكي جو بايدن, الجمهوري كيفن مكارثي بعد انتخابه رئيسًا لمجلس النواب ودعاه إلى الحكم بشكل مسئول ولصالح الأمريكيين.

 

معاناة مكارثي
بعد أيام من عمليات الاقتراع المرهقة، تمكن مكارثي من إقناع المحافظين الرافضين له ليصبحوا من مؤيديه، بما في ذلك رئيس تجمع الحرية في المجلس، الذي كان قريبا من الاستيلاء على مطرقة الكونجرس.
وفي مرحلة ما، بدأ الجمهوري مايك روجرز من ولاية ألاباما في الاندفاع نحو مات جيتس قبل أن يسحبه الجمهوري الآخر ريتشارد هدسون بعيدا عنه، ليصرخ أحدهم قائلا: “ابق متحضرًا!”.
سرعان ما تحرك الجمهوريون لرفع الجلسة، ولكن بعد ذلك اندفع مكارثي إلى الأمام لتغيير تصويته للبقاء في الجلسة حيث هتف الزملاء “مرة أخرى!”.

 


وانتخب النائب الجمهوري كيفن مكارثي رئيسًا لمجلس النواب الأمريكي في اقتراع تاريخي جاء بعد 15 جولة تصويت بعد منتصف الليل في وقت مبكر السبت، حيث تغلب على المقاومين من حزبه والتوترات في المجلس بعد أسبوع فوضوي اختبر قدرة الأغلبية الجديدة للحزب الجمهوري على حكم البلاد.

 

مع استئناف مجلس النواب للجلسة في وقت متأخر من الليل، كان مكارثي على أعتاب الفوز في الجولة الرابعة عشرة، لكن كان ينقصه صوت واحد.
وتوجه إلى الجزء الخلفي من الغرفة لمواجهة مات جايتس، وجلس مع لورين بويبرت وغيرها من المعارضين له. وتم تبادل الكلمات وتم تجنب العنف على ما يبدو.

وجاء التحول المذهل للأحداث بعد أن وافق مكارثي على العديد من مطالب المنتقدين، ليؤدي اليمين الدستورية لاحقا صباح السبت، في إعلان لإنهاء الأزمة التي استغرقت أيام عدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]