بعد التعزيزات.. كونتي سعيد بفوز فريقه على أودينيزي

لا يتجرأ كثير من المدربين على انتقاد مجالس إدارات أنديتهم مثلما فعل أنطونيو كونتي عندما اشتكى من إن إدارة فريقه انتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم “ارتكبت أخطاء كبيرة” في التخطيط عندما تركت فريقه بتشكيلة هزيلة لا تقوى على مواجهة أي غيابات أو مشكلات طارئة.

لكن شكوى المدرب الشهير نجحت وحصل على تعزيزات كبيرة خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبعد فوز فريقه 2-صفر على أودينيزي أمس الأحد وإحياء أماله في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي وانهاء هيمنة يوفنتوس الطويلة على اللقب قال كونتي إن انتقاداته وشكواه نجحت وهو ما صب في صالح الفريق.

وقال كونتي الذي أصبح ناديه يتخلف بثلاث نقاط فقط عن البطل يوفنتوس المتصدر: “أندية مثل انتر ميلان تحتاج إلى قائمة بدلاء قوية، عندما تكون لديك نوعية أكثر في الفريق فإن هذا سيسمح لك بالعثور على المزيد من الحلول.”

وأكد كونتي أن اللعب خارج الأرض في مواجهة فرق مثل أودينيزي وفي مباريات مشابهة يحتاج لتوفر المزيد من الخيارات أمام المدرب.

وقال كونتي “دائما تواجه صعوبات هنا في أوديني حيث يجيد (أصحاب الأرض) إغلاق المساحات والاختراق. إضافة مزيد من النوعية الى الفريق يساعد في مواجهة مثل هذه المواقف. الفوز كان مستحقا. رغم أنه كان معقدا.”

وأنفق انتر ميلان نحو 180 مليون يورو (199 مليون دولار) في سوق الانتقالات منذ وصول كونتي بما في ذلك مبلغ قدرته تقارير بنحو 80 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات المهاجم روميلو لوكاكو الذي اثبت جدارته بهذه الصفقة الكبيرة بإحراز 16 هدفا في الدوري.

لكن وبسبب عدد من الإصابات والإيقافات إلى جانب كثرة المباريات أصبح كونتي بحاجة إلى مزيد من الخيارات في سبتمبر/ أيلول وديسمبر/ كانون الأول.

واشتكى المدرب أيضا من عدم وجود لاعبين بارزين جدا في تشكيلته.

لكن مع انضمام فيكتور موزيس وكريستيان أريكسون وأشلي يانج وكلهم من أندية في الدوري الانجليزي الممتاز في يناير/ كانون الثاني الماضي شعر المدرب المخضرم بالارتياح.

وشارك موزيس وأريكسون في الدوري الإيطالي للمرة الاول أمام أودينيزي ورغم أن اللاعب الدنمركي حاول جاهدا تقديم أداء متميز إلا أن المدرب كونتي لا يشعر بالقلق.

وقال كونتي عن ذلك “وصل أريكسون قبل خمسة أيام وأضطررنا للدفع به في التشكيلة.

“أعتقد أنه شارك بصورة إيجابية. إنها بيئة جديدة عليه وسيحتاج إلى التكيف مع أسلوبنا في اللعب. هو لاعب كبير وعليه التوصل للإيقاع المناسب لكني راض عما قدمه من أداء.”

وقال كونتي إنه يملك الآن مزيجا من الخبرة والموهبة الشابة.

وأضاف “في تشكيلتنا الأساسية لدينا لاعب عمره 20 عاما (المدافع اليساندرو باستوني) ولاعب عمره 17 عاما (المهاجم سيباستيانو إسبوسيتو). نحن نعمل من أجل الحاضر والمستقبل.”

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]