بعد الخروج من روسيا.. أستراليا مطالبة بالبحث عن «هداف»

كانت خسارة أستراليا أمام بيرو 2-صفر نهاية مؤلمة لمسيرة قوية في الإعداد لكأس العالم ليغادر الفريق روسيا وهو يدرك أن الروح الجماعية والعمل الجاد لا يقدمان سوى القليل على المستوى الدولي.

وغادرت أستراليا النهائيات في قاع مجموعتها بنقطة واحدة بعد الخسارة 2-1 أمام فرنسا والتعادل 1-1 أمام الدنمارك.

ويشعر المدرب المنتهية ولايته بيرت فان مارفيك أن الفريق سيء الحظ خاصة وأن أحد هدفي فرنسا وهدف آخر من بيرو دخلا بعدما غيرت الكرة اتجاهها.

لكنهم محظوظون أيضا إذ جاء هدفاهما من ركلات جزاء. وهنا موطن ضعف أستراليا في النهائيات: إنه العجز عن التسجيل سوى من الكرات الثابتة.

ويدير وسط الملعب الثنائي الرائع آرون موي وتوم روجيتش وقد هيئا الكثير من الفرص لكنهما افتقرا إلى هداف يحول إسهامهما إلى أهداف.

وقلق استراليا بشأن الافتقار إلى الخيارات الهجومية ليس بجديد، ففي نهائيات البرازيل 2014 قدم الفريق أداء جيدا أيضا لكنه خرج بعد الخسارة أمام هولندا وإسبانيا وتشيلي.

استحوذ ذلك على المدرب السابق انجي بوستيكوجلو الذي لم يكن أمامه خيار سوى الإبقاء على المهاجم تيم كاهيل (38 عاما) واحتاج لقيادة الاسترالييين نحو الصعود عبر هدفين في مباراة فاصلة بالتصفيات أمام سوريا.

وقاوم فان مارفيك مطالب بإشراك كاهيل حتى نفدت كل خياراته بعد تأخر أستراليا 2-صفر أمام بيرو. ورغم ذلك لم يتمكن المهاجم المخضرم الذي سجل 50 هدفا دوليا من ترك بصمته.

وكان فان مارفيك الذي صعد بهولندا لنهائي كأس العالم 2010 رصد هدف وصول استراليا لدور الستة عشر حين تولى المهمة في يناير كانون الثاني.

وأخفق الرجل في تحقيق ذلك لكنه نجح في ضمان عدم ظهور الفريق بصورة محرجة على الساحة الدولية.

وقد استدل الستار الآن على رابع كأس عالم للمخضرم كاهيل بعدما سجل مشاركته الدولية رقم 107 لكن اللاعب لم يؤكد بعد ما إذا كان سيعلن اعتزاله بعد مباراة بيرو.

وسيتولى المدرب الجديد جراهام أرنولد مهمة بناء فريق بدون ألمع نجوم أستراليا.

وسيسعى أرنولد إلى ثقل مهارات دانييل أرزاني التهديفية أو ربما يأمل في ظهور هداف موهوب جديد من مكان ما.

وبدون مهاجم متألق فإن استراليا قد تجد صعوبة في التأهل لخامس كأس عالم على التوالي ناهيك عن التأهل من دور المجموعات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]