بعد انتقادات.. مستشار الرئيس الأوكراني يقدم استقالته لزيلينسكي

قدم مستشار رئيس الديوان الرئاسي الأوكراني، أليكسي أريستوفيتش، استقالته بعد أن تعرض لحملة انتقادات لتصريحه بأن الدفاعات الجوية الأوكرانية تسببت بانفجار مبنى سكني في دنيبروبيتروفسك.

جاء ذلك بعد تراجع أريستوفيتش عن قوله إن الصاروخ الذي سقط السبت على مبنى متعدد الطوابق في مدينة دنيبروبيتروفسك تم إسقاطه بمنظومة الدفاع الجوي الأوكراني.

وكتب عبر تطبيق تليجرام، اليوم الثلاثاء: “لقد ارتكبت خطأ فادحا على الهواء، لا يهم سبب سماع الجمهور لها، لكن من الآن فصاعدا سأكون أكثر حذرا ودقة في التعاطي مع المعلومات التي أتحدث عنها.. أعتذر بصدق للضحايا وذويهم، ولسكان دنيبر (التسمية الأوكرانية لدنيبروبيتروفسك)”.

وبعد ذلك بقليل أضاف في منشور آخر: “كتبت خطاب استقالة. أريد أن أقدم مثالا على السلوك المتحضر – ارتكاب خطأ جسيم يستدعي الاستقالة”.

وكان البرلمان الأوكراني قد بدأ، في وقت سابق، بجمع التواقيع لإقالة أريستوفيتش بعد تصريحه حول سبب انهيار جزء من مبنى سكني في مدينة دنيبروبيتروفسك قبل أيام.

وذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية السبت الماضي أن جزءا من مبنى سكني انهار في دنيبروبيتروفسك، وقال أريستوفيتش على الهواء في إحدى قنوات يوتيوب، إن الحادث نجم عن انفجار صاروخ أسقطته الدفاعات الجوية الأوكرانية.

وكان عمدة دنيبروبيتروفسك وجه انتقادات شديدة اللهجة إلى أريستوفيتش لتشكيكه في رواية السلطات الأوكرانية التي ادعت استهداف المبنى بصاروخ روسي، ودعا المخابرات ومكتب مكافحة التجسس لإبداء “رد لازم” على تصريحاته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]