بعد تعرضهم لغارات جديدة.. الحوثيون يؤكّدون مضيّهم في استهداف السفن الأميركية والإسرائيلية

أكّد الحوثيون في اليمن فجر الخميس، أنّهم ماضون في استهداف السفن الأميركية والإسرائيلية في البحر الأحمر «مهما حاول العدوان الأميركي-البريطاني منعنا من ذلك»، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة – بحسب ما أفادت قناة تلفزيونية تابعة لهم.

ونقلت وسائل إعلام تابعة للحوثيين عن مصدر عسكري في الجماعة قوله « مستمرون في استهداف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مهما حاول العدوان الأميركي-البريطاني منعنا من ذلك».

وذكرت شبكة سي.بي.إس نيوز نقلا عن مسؤول أميركي أن الولايات المتحدة نفذت جولة أخرى من الضربات ضد أهداف للحوثيين في الساعات الأولى من يوم الخميس .

وذكرت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين قبل قليل أن « العدوان الأميركي البريطاني استهدف محافظات: الحديدة، تعز، ذمار، البيضاء وصعدة» بعيد ساعات على تبنّي الحوثيون هجوماً جديداً على سفينة أميركية في البحر الأحمر.

وبحسب مصادر محليه طال القصف بعض المناطق مثل شمالي مدرية الدريهمي ومطار الحديدة والميناء بمحافظة الحديدة ومعسكر اللواء 22 ميكا شمال شرقي مدينة تعز، ومدرسة الحرس في محافظة ذمار.

وقال مراسل الغد في تعز نقلا عن مصادر محليه أن الضربتين على المطار هما المؤكدتان أما بقية الضربات المزعومة في محافظة الحديدة غير مؤكدة بعد.

قال الجيش الأميركي في بيان إن طائرة مسيرة انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أصابت سفينة مملوكة للولايات المتحدة في خليج عدن يوم الأربعاء.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية على منصة إكس أنه لم تقع إصابات لكن تم الإبلاغ عن بعض الأضرار.

وأضافت القيادة المركزية أن السفينة ترفع علم جزر مارشال، وتمتلكها وتديرها الولايات المتحدة.

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية استهدفت يوم الأربعاء ناقلة الصب الأميركية جينكو بيكاردي بالصواريخ مما أدى إلى إصابة دقيقة ومباشرة.

وأضاف سريع في بيان «القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف كافة مصادر التهديد في البحرين العربي والأحمر ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز واستمرارا في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم».

وكانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إعادة تصنيف جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص. حيث كانت قد ألغت تصنيفها كمنظمة إرهابية في العام 2021.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة انتشار التهاب الكبد الوبائي من نوع A نتيجة الاكتظاظ وتدني مستويات النظافة في أماكن النزوح في القطاع.

وحذرت وزارة الصحة من توقف الفحص المخبري للدم ( CBC ) في أي لحظة نتيجة نقص المواد الخاصة به.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]