بعد رامي مالك.. مينا مسعود نجم مصري جديد يسطع في سماء هوليوود

سطع نجم الممثل الشاب صاحب الأصول المصرية مينا مسعود بعد قيامة بأداء دور الشخصية الأسطورية الشهيرة علاء الدين في فيلم من إنتاج شركة ديزني.

وحقق الفيلم الذي شارك فيه مينا البطولة مع نجم هوليوود الشهير ويل سميث، والممثلة البريطانية ناعومي سكوت، نجاحا باهرا في دور السينما، وبلغت إيراداته 207 مليون دولار أمريكي حتى الآن.

 

أصول مصرية 

يبلغ مينا من العمر 27 عاما، وهو ابن لأبوين مصريين من الأقباط، ولد في القاهرة، ثم هاجر إلى كندا بصحبة والديه وشقيقاته الاثنين عندما كان عمره 3 سنوات.

تخرج مينا من جامعة ريرسون بكندا بعد أن حصل على بكالوريوس بالتمثيل والمسرح.

قدم مينا دورا في المسلسل الأمريكي nikita عام 2011، ثم قدم العديد من الأعمال والأدوار الصغيرة بعد ذلك، حتى قررت شركة ديزني اختياره للعب دور علاء الدين في فيلمها الجديد عام 2017.

 

تحيا مصر

ظهر مينا خلال فيديو دعائي لفيلمه الجديد، قام بنشره عبر حسابه على تطبيق إنستجرام، وهو يوجه رسالة إلى الشعب المصري باللغة العربية.

ودعا مينا في رسالته المصريين لمشاهدة فيلمه الجديد، وأعرب عن فخره بكونه جزءا من هذا الفيلم الضخم، وانه يتمنى أن ينال إعجاب مشاهديه.

واختتم مينا رسالته بترديد كلمة “تحيا مصر” ثلاث مرات.

 

 

View this post on Instagram

 

Egypt 🇪🇬 this one’s for you! #Aladdin

A post shared by Mena Massoud (@menamassoud) on


وأعرب مينا خلال أكثر من لقاء له عن فخره بالانتماء إلى أصول مصرية، وظهر في أكثر من فيديو وهو يتحدث اللغة العربية بطلاقة.

ووجه التحية إلى جموع العرب، وهنأ الأمة الإسلامية بشهر رمضان الكريم أثناء وجوده مع طاقم العمل بالأردن لتصوير بعض مشاهد الفيلم.

اتهامات بتلقي دعم إسرائيلي

ثار بعض مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي ضد مينا عقب ظهوره بأحد المطاعم الإسرائيلية بأمريكا، واتهموه بتلقي تمويل ودعم إسرائيلي.

ونفى مينا هذه الاتهامات عبر حسابه على موقع “تويتر”، وقام بالتغريد موضحا أن لا يدري سياسات الشرق الأوسط، واعتاد على التوجه للمطاعم الإسرائيلية التي تقدم الأطعمة الشرقية منذ نشأته بمدينة تورونتو الكندية، قائلا: “تربيت في تورونتو وأذهب دائما للمطاعم الإسرائيلية التي تقدم الأكلات الشرقية. حقا لا أفهم تلك السياسة. بأمانة صدمت من الردود. لم أحصل على تمويل لأقوم بهذا”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]