بعد رسالة كيم لترامب.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين

واصلت كوريا الشمالية، اليوم السبت، سلسلة من استعراض الأسلحة بإطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى في البحر، وفقًا للجيش الكوري الجنوبي.

وقال مكتب الرئاسة بكوريا الجنوبية في بيان إن ما أطلقته كوريا الشمالية صباح السبت استهدف اختبار قدرات نوع جديد من الصواريخ القصيرة المدى تطوره كوريا الشمالية.

كانت الجولة الخامسة من الاستعراض العسكري في أقل من ثلاثة أسابيع على الأرجح احتجاجًا آخر على بطء وتيرة المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة، واستمرار المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
وأعلن جيش كوريا الجنوبية أن الإطلاق جرى بعد ساعات من إعلان الرئيس دونالد ترامب أنه تلقى رسالة “جميلة” من ثلاث صفحات من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

كان ترامب أبدى عدم انزعاجه من موجة الأسلحة قصيرة المدى التي أطلقها كيم رغم التهديد المتزايد الذي تشكله على الولايات المتحدة. قال الحلفاء في المنطقة، إن بيونجيانج لم تفِ بتعهدها بإيقاف التجارب النووية.
وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصواريخ الباليستية المفترضة تم إطلاقها من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية وحلقت لمسافة حوالي 400 كيلومتر على قمة طولها 48 كيلومتراً، قبل أن تهبط في المياه بين شبه الجزيرة الكورية واليابان.
قال البيت الأزرق الرئاسي في سول إن الاختبارات تهدف على الأرجح إلى التحقق من موثوقية الأسلحة المطورة حديثًا في كوريا الشمالية وإظهار عدم الارتياح إزاء تدريبات الحلفاء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]