بعد زيادة أعداد المصابين بكورونا.. باكستان تأمر بوضع الكمامات في الرحلات الداخلية

قالت هيئة تنظيم الطيران المدني الباكستانية في بيان إنها جعلت وضع الكمامات إلزاميا في الرحلات الداخلية في ظل ارتفاع تدريجي في عدد المصابين بكوفيد-19 في أنحاء البلاد.

ويأتي الأمر بوضع الكمامات بعدما قالت كراتشي، أكبر مدينة باكستانية، إن معدل تسجيل حالات الإصابة بالمرض من بين كل الفحوص التي أجريت ارتفع إلى 21% مقارنة مع 2.8% على مستوى البلاد.

وقالت هيئة الطيران المدني الباكستانية في البيان أمس الأحد “سيُنفذ على الفور (الإلزام) بوضع الكمامات على متن الرحلات الداخلية”.

وسجلت باكستان عددا محدودا للغاية من حالات الإصابة بكوفيد-19 خلال الشهور القليلة الماضية ورفعت تقريبا كل الإجراءات الاحترازية.

ووفقا للبيانات الصادرة اليوم الإثنين عن المعهد الوطني للصحة في إسلام آباد ارتفع المعدل الوطني للإصابة بالمرض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى 2.85 %بواقع 382 حالة إصابة ووفاتين.

وكان معدل الإصابة قبل شهر 0.54%بواقع 79 حالة إصابة. ووفقا للمعهد الوطني للصحة، تلقى 85% من الباكستانيين كامل جرعات اللقاح ضد المرض.

وحلت باكستان المركز الوطني للقيادة والعمليات، الذي كان يشرف على مكافحة كوفيد-19، في 31 مارس آذار مع تراجع الإصابات إلى أدنى مستوى منذ بدء الجائحة في 2020.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]