بعد فيديو إرسال البرتقال لغزة.. مفاجآت سارة في انتظار بائع الفاكهة «عم ربيع»

«الصعيدي الجدع.. بائع البرتقال».. بعد أيام من تصدره محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، كانت هناك مفاجآت في انتظار المواطن المصري عم ربيع الذي أثار التفاعل خلال الأيام الماضية برد فعل بسيط وتلقائي له.

البداية كانت قبل أيام مع انتشار مقطع فيديو أظهر رد فعل بسيط من بائع البرتقال، ربيع حسن، في منطقة الحوامدية بمصر، حينما مرت من أمامه شاحنات تحمل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بينما كان يفترش الأرض بثمار البرتقال لبيعها.

 

وقام بإلقاء ثمرات البرتقال، مصدر رزقه الذي يقتات منه، فوق تلك الشاحنات، لنقلها لسكان غزة في رد تلقائي أظهر تضحيته بقوته في محاولة لتقديم الدعم للأشقاء.

ومع بساطة الموقف إلا أنه عكس الكثير من المشاعر لدى هذا الرجل البسيط، وانتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير وسريع، حيث أثار تفاعل كبير.

 

ورغم أنه لم يكن يدري أن هناك من قام بتصوير الموقف، ولم يكن يرغب في أي شيء سوى تقديم مساعدة ولو بسيطة لسكان القطاع، إلا أنه كان في انتظر عم ربيع هدايا كثيرة.

 

فيعد أن ظهر العم ربيع على شاشة أحد القنوات الفضائية يتحدث عن الموقف، قائلا: «لما شفت العربيات حسيت إن حاجة من ريحتهم.. رميت ليهم البرتقال ولو كان عندي حاجة أغلى كنت عملت»، تفاجئ بأن أحد رجال الأعمال تكفل بشراء محل له ليبيع به فاكهته، كما تكفل آخر بمصاريف رحلة حج لـ«الصعيدي الجدع».

 

وفي تصريحاته، أشار ربيع إلى أنه أعطى سائقي حافلات المساعدات برتقال حتى لا يأخذوا من البرتقال الذي ألقاه على السيارة، قائلا لهم: «سيبوا اللي حدفته يوصل لغزة»، ورغم الكم الكبير الذي تلقها من التقدير والشكر، إلا أنه أكد «أنا معملتش حاجة ولو في أكتر من كده كنت عملت».

ــــــــــــــــــ

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]