بعد وداع المونديال.. مدرب ألمانيا يعلق على أداء فريقه

قال مدرب ألمانيا، هانز فليك، بعد خروج الفريق من كأس العالم لكرة القدم الليلة الماضية إن منتخب بلاده لديه ما يكفي من الكفاءة ليصبح قوة مهيمنة في اللعبة مرة أخرى، لكن الشيء الوحيد المفقود حاليا هو قوتها بالدفاع والتي ساعدتها على الفوز بأربع بطولات لكأس العالم.

وفازت ألمانيا أخيرا بأول مباراة لها في دور المجموعات بانتصارها 4-2 على كوستاريكا. لكن فوز اليابان المفاجئ على إسبانيا جعل فريق فليك يحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة بفارق الأهداف ويخرج من البطولة في الدور الأول مثلما حدث في نسخة 2018.

وعندما سئل عن ما تحتاجه ألمانيا لتعود بين صفوة منتخبات العالم مرة أخرى، قال فليك إنها بحاجة للسير على خطى إسبانيا بعد أن كون نظيره الأوروبي فريقا شابا بأساس تكتيكي قوي.

وأضاف فليك للصحفيين “لدينا لاعبون في أندية كبرى ولدينا الجودة. بالنسبة لمستقبل كرة القدم الألمانية نحتاج إلى التدريب بشكل مختلف”، متابعا: “لسنوات كنا نتحدث عن حراس مرمى ومدافعين على الأطراف جدد.. لكن الشيء الجيد دائما هو أننا كنا ندافع جيدا. نحتاج إلى الأساسيات (لنكون على صواب).

واستطرد: “إسبانيا جيدة في تدريب اللاعبين الشبان، فهم يعرفون خططهم جيدا. في السنوات العشر المقبلة نحتاج إلى التركيز على الجيل الجديد من اللاعبين”.

وسجلت ألمانيا هدفين فقط قبل خوض المباراة الأخيرة بدور المجموعات، ورغم أن فليك لم يرغب في “البحث عن أعذار”، إلا أنه اعترف بأن أحد أسباب الخروج المبكر هو عدم الفعالية أمام المرمى.

وأضاف فليك “أعتقد أنه ضد إسبانيا كان لدينا دفاع متماسك ومتقارب لكن يجب أن تكون لدينا آليات. لم يكن لدينا وقت للتدريب، لكن هذا ليس بسبب ذلك.

وتابع:”كان يجب أن نفوز على إسبانيا، التفوق على المنافس وأيضا مكافأة أنفسنا بمزيد من الأهداف – كان ذلك سيكون مثاليا. لسوء الحظ، لم نكن قادرين على القيام بذلك. قمنا بواجبنا اليوم بالفوز لكن النتيجة كان يمكن أن تكون أفضل”.

كما رفض فليك تحميل إسبانيا مسؤولية وداع بلاده للبطولة بهزيمتها أمام اليابان التي تصدرت المجموعة بفوزين على المنتخبين الأوروبيين.

وقال “لا أهتم بالفرق المختلفة، الأمر كله متروك لنا. إذا نظرت إلى المباريات وعدد الأهداف المسجلة، فهذا خطأنا، مردفا”: “أنا مقتنع بأنه سنحت لنا فرص أمام إسبانيا. عليك استغلال فرصك. كان يمكن أن يكون الوضع مختلفا اليوم”.

بينما كانت ألمانيا تكافح ككل، كانت هناك حياة في الثلث الأخير وحوله بفضل النشط جمال موسيالا، الذي كان في قلب معظم هجمات فريقه.

وقال فليك “من الصعب استبعاد لاعب واحد لكن من المؤسف أن مثل هذا اللاعب مثل جمال لا يمكنه اللعب بعد الآن في البطولة، مضيفا “إنه رائع ومهاراته في المواجهات الفردية رائعة. في العامين المقبلين لدينا موهبة (قادمة)، ونحن نسير في الاتجاه الصحيح لكن علينا حقا التركيز على طرق التدريب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]