بعد وفاة متسابق.. درّاج بريطاني يحذر من منحدرات سباق فرنسا

قال البريطاني توم بيدكوك إن وفاة جينو مادر أثناء النزول من أحد المرتفعات بسرعة شديدة في سويسرا قبل أقل من أسبوعين قد تؤدي إلى زيادة الحذر في سباق فرنسا للدراجات.

وتوفي المتسابق السويسري مادر عن عمر يناهز 26 عاما بسبب الإصابات التي لحقت به عندما اصطدم بأحد الوديان خلال سباق سويسرا. وتعرض ماجنوس شيفيلد زميل بيدكوك في فريق إنيوس جرينيديرز لحادث منفصل في نفس المنعطف، وأصيب بارتجاج في المخ وقضى ثلاثة أيام في المستشفى.

والتسابق أثناء النزول من المرتفعات أحد نقاط قوة بيدكوك، لكن المتسابق البالغ عمره 23 عاما، والذي فاز بمرحلة أيقونية شهيرة في سباق فرنسا للدراجات في ألب دي أويز العام الماضي، قال إن وفاة مادر قد يكون لها تأثير على أسلوبه.

وقال بيدكوك، الذي شارك أيضا في السباق المكون من ثماني مراحل، للصحفيين أمس الأربعاء “أعتقد أن هذه كان ضربة قاسية خاصة لكل من شارك في السباق… أعتقد أنني لم أرى متسابقا واحدا يخاطر في المرحلتين الأخيرتين بعد تلك الحادثة. شخصيا أحد الأشياء التي صدمتني هو أنه حدث نزول من المرتفعات وهو أمر أحبه”.

وتابع “لقد أظهر لي ما يمكن أن تكون عليه العواقب عندما يحدث خطأ. أنا لا أتحمل مخاطر غير ضرورية ولكن يمكن أن تحدث الأشياء عندما تنزل من مرتفع بسرعة 100 كيلومتر في الساعة في ملابس رياضية”.

وأثارت وفاة مادر تساؤلات حول سلامة المتسابقين ودعوات لشبكات الأمان في أخطر أقسام النزول من المرتفعات، لكن بيدكوك قال إن المخاطرة ستكون دائما جزءا من الرياضة.

وقال لصحيفة تليغراف البريطانية “أعتقد أن المخاطر تنطوي على قيادة الدراجات وأحيانا – لا يحدث ذلك كثيرا – يمكن أن تسوء. أعتقد أننا نفعل ما في وسعنا للتخفيف من هذه المخاطر لكنها لن تختفي أبدا”.

وسيقود بيدكوك فريقه إنيوس في سباق فرنسا للدراجات الذي ينطلق في بيلباو بإسبانيا بعد غد السبت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]