بعيدًا عن معارك أوكرانيا.. زوبعة حول زيلينسكي بسبب فيلا الجونة

ما زالت أنباء شراء الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي فيلا فاخرة في مصر تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، رغم نفي السفارة الأوكرانية في القاهرة، كل ما جاء في القصة جملة وتفصيلًا، وكذلك رجل الأعمال نجيب ساويرس.

 

ماذا حدث؟

زعم صحفي استقصائي مصري، يدعى محمد العلوي، حصوله على مواد حصرية، قال إنها تعود إلى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وشراءه فيلا فاخرة في مصر، ولكن باسم والدة زوجته.

وقال الصحفي الاستقصائي في تحقيقه الذي نشره على يوتيوب قبل أن يجري حذفه، إن والدة زوجة الرئيس الأوكراني، أولغا كياشكو، تمتلك عقارًا في منتجع الجونة السياحي بقيمة 5 ملايين دولار، بحسب ما نقلت عنه قناة «روسيا اليوم».

 

مستندات متداولة على منصات التواصل الاجتماعي

 

ويزعم التحقيق أن المساعدات الغربية التي تدفعها الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، تذهب إلى المنتجعات الفاخرة في الجونة في ساحل البحر الأحمر.

 

 

رد السفارة الأوكرانية 

من جانبها، نفت السفارة الأوكرانية بالقاهرة في تصريحات لموقع محلي، جميع الأنباء المتداولة حول شراء الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينكسي، فيلا في مدينة الجونة بالبحر الأحمر. وأكدت السفارة الأوكرانية في مصر، أن جميع هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة، وأن الرئيس الأوكراني لا يمتلك فيلا في الجونة تقدر بـ5 آلاف دولار.

ضجة على مواقع التواصل

علي منصة «إكس» انتشرت الأخبار كالنار في الهشيم، دون تدقيق أو بحث عن المعلومة، فحساب محمد قنديل كتب قائلًا: «جرى اكتشاف فيلا فاخرة مملوكة لعائلة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على الساحل المصري».

 

ونشر الملياردير المصري نجيب ساويرس، على حسابه نافيًا حقيقة الخبر، إذ إن شقيقه سميح هو مؤسس مدينة الجونة، وراعي مهرجانها السنوي.

 

ومن المعلوم أن منتجع الجونة السياحي يقع على مسافة قريبة من مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر، وتعود نشأة المنتجع إلى عام 1990 حين طورته شركة أوراسكوم.

ويشار أيضًا إلى أن نجمة هوليوود الشهيرة أنجلينا جولي، لا تملك أي عقارات في مصر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]