بقدم سترلينج.. أول هدف في الدوري الإنجليزي بعد استئناف الموسم

سجل رحيم سترلينج جناح مانشستر سيتي أول هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ 100 يوم مع استئناف الموسم اليوم الأربعاء في أعقاب توقفه في مارس آذار بسبب جائحة كوفيد-19.

واستغل سترلينج خطأ من ديفيد لويز مدافع أرسنال ليسدد كرة قوية في شباك الحارس بيرند لينو في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول باستاد الاتحاد.

وتعادل أستون فيلا وشيفيلد يونايتد بدون أهداف باستاد فيلا بارك حيث حرمت تكنولوجيا خط المرمى الفريق الزائر من هدف في الشوط الأول.

وجثا لاعبو الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، ومن بينهم فريق مانشستر سيتي حامل اللقب، على ركبهم قبل بداية اللعب لدعم شعار “حياة السود مهمة” في استئناف المسابقة اليوم الأربعاء بعد 100 يوم من التوقف بسبب جائحة كوفيد-19.

وأرسل اللاعبون والحكام رسالة قوية ضد العنصرية لينضم الدوري الانجليزي للاحتجاجات العالمية.

ففي المباراة الأولى بعد العودة بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد، التي انتهت بالتعادل بدون أهداف، جثا اللاعبون والحكم مايكل أوليفر على ركبهم مع انطلاق صفارة البداية في فيلا بارك.

وحدث نفس الأمر في مباراة مانشستر سيتي وضيفه أرسنال التالية بعد عرض فيديو يتضمن رسائل ضد العنصرية ظهر خلاله رحيم سترلينج مهاجم سيتي ومدربه بيب جوارديولا.

واستبدل كل اللاعبين أسماءهم على ظهر القميص بعبارة “حياة السود مهمة” بعد وفاة جورج فلويد في أمريكا بعدما جثم شرطي في مدينة منيابوليس على رقبته لمدة تسع دقائق تقريبا الشهر الماضي.

وبعدها وقف الجميع فترة من الصمت حدادا على أرواح الذين فقدوا أرواحهم بسبب انتشار الوباء.

وهذه خطوة غير معتادة من اتحاد اللعبة حيث يكون الإصرار دائما على إبعاد اللاعبين عن القضايا السياسية لكن في المقابل سبق له دعم جهود سابقة لمكافحة العنصرية في اللعبة.

ومباراة فيلا وشيفيلد يونايتد التي أقيمت وسط أجواء ممطرة هي الأولى في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز بدون جماهير وجرت وسط إجراءات صحية مشددة.

وسمح فقط بدخول 300 شخص إلى الاستاد مقسمين على مناطق أمان مختلفة في محاولة لتجنب العدوى بالفيروس الذي حصد أرواح نحو 42 ألف شخص في بريطانيا.

وغابت المراسم التقليدية في بداية اللقاء مع خروج اللاعبين بشكل منفصل من غرف الملابس والتباعد بمسافة مترين بين كل لاعب ومنع المصافحات كما انطلق اللقاء بدون الصبية حاملي الكرات.

ويسمح لكل فريق بإجراء خمسة تبديلات في سابقة تحدث لأول مرة أيضا في انجلترا بعد موافقة الاتحاد الدولي (الفيفا) بسبب تكدس المباريات بعد فترة العزل العام.

وتفتتح المباراتان 92 مواجهة خلال ستة أسابيع لإنهاء موسم الدوري الممتاز

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]