بلغاريا تأمل في إلغاء إيقاف رباعيها في الألعاب الأوليمبية

يشعر محامي الاتحاد البلغاري لرفع الأثقال بالتفاؤل إزاء إلغاء عقوبة إيقاف بسبب المنشطات، في الوقت المناسب ليستطيع الرباعون المشاركة في الألعاب الأوليمبية العام القادم.

وأبلغ المحامي بوريس كوليف “رويترز” اليوم الاثنين، “فرص بلغاريا في المشاركة بالألعاب الأوليمبية جيدة جداً لأن هذه العقوبة تتناقض مع اللوائح الحالية للاتحاد الدولي لرفع الأثقال”.

وقال الاتحاد الدولي الشهر الماضي، إن رباعي بلغاريا لن يحق لهم المشاركة في أوليمبياد 2016، بعد سلسلة من قضايا المنشطات.

واستأنفت بلغاريا العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضية. وقال كوليف، إن القرار النهائي من المتوقع صدوره في يناير/ كانون الثاني.

وفي مارس/ آذار، سقط ثمانية رباعين بينهم ثلاثة من أبطال أوروبا وثلاث رباعات في اختبارات للمنشطات أثناء معسكر تدريبي في جورجيا استعداداً لبطولة أوروبا.

كما أوقف ديمير ديميريف، بطل أوروبا السابق، وايفان ماركوف، بطل أوروبا 2014، وايفايلو فيليف، والرباعة ميلكا مانيفا، بسبب اتهامات مماثلة.

ووجدت بلغاريا صعوبة في العثور على بدلاء مناسبين للرباعين الموقوفين، لكنها شاركت مع ذلك في بطولة العالم في هيوستون الشهر الماضي واحتلت المركز 21 في الترتيب العام.

وسيكون لبلغاريا ثلاثة أماكن في أوليمبياد ريو دي جانيرو، إذا ألغيت العقوبة، وقال كوليف، “لدينا ثلاثة أماكن ونتوقع أن نكون هناك”.

وعانت رياضة رفع الأثقال في بلغاريا من مواقف مثيرة للحرج متكررة، بسبب قضايا المنشطات وتم تجريد الاتحاد المحلي من رخصته بصورة مؤقتة في 2009.

وفي العام السابق انسحبت بلغاريا من أولمبياد بكين 2008، إثر سقوط 11 من أعضاء فريقها في اختبارات المنشطات.

كما تلطخت سمعة بلغاريا في أولمبياد سيدني 2000، عندما تم تجريد فريقها من ثلاث ميداليات ذهبية بسبب المنشطات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]