بلغاريا تغيب عن أولمبياد “ريو” بسبب المنشطات

سيغيب رباعي بلغاريا عن دورة الألعاب الأولمبية العام القادم بعدما أوقف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال متسابقي البلاد عقب اكتشاف العديد من حالات المنشطات.

وقال الاتحاد الدولي لرفع الأثقال اليوم الجمعة وفقا لما نقلته “رويترز”: “بسبب سياسة مكافحة المنشطات الاستثنائية من أجل أولمبياد ريو 2016 أكد المجلس التنفيذي أن بلغاريا لن يسمح لها بالمشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة”.

وفي مارس/آذار سقط ثمانية رباعين بينهم ثلاثة من أبطال أوروبا وثلاث رباعات في اختبارات للمنشطات أثناء معسكر تدريبي استعدادا لبطولة أوروبا في جورجيا.

كما أوقف ديمير ديميريف بطل أوروبا السابق وايفان ماركوف بطل أوروبا 2014 وايفايلو فيليف والرباعة ميلكا مانيفا بسبب اتهامات مماثلة.

وفي العام السابق غاب رباعو بلغاريا لأول مرة عن البطولة الأكبر في برنامجهم الرياضي عقب انسحاب الدولة الواقعة في منطقة البلقان من أولمبياد بكين 2008 إثر سقوط 11 من أعضاء فريقها في اختبارات المنشطات.

وقرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أيضا سحب أحد الأماكن المخصصة لرومانيا في الألعاب الأولمبية بسبب سقوط العديد من الرباعين الرومانيين في اختبارات المنشطات أثناء التصفيات.

وتأتي الايقافات وسط فضيحة منشطات ضخمة تورط فيها الرياضيون الروس وتم ايقاف اتحاد ألعاب القوى في البلاد بجانب وكالة مكافحة المنشطات ومعمل لتحليل المواد المحظورة.

والعقوبات جزء من حملة على الرياضيين الذين يستخدمون المنشطات في روسيا بعد أن كشف تقرير أصدرته لجنة خاصة تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن استخدام المواد المحفزة للأداء على نطاق واسع برعاية الدولة.

وأوضح التقرير وجود رشى لاخفاء نتائج اختبارات ايجابية وتدمير عينات وأدلة على تآمر سلطات أمنية روسية حكومية مع اتحاد ألعاب القوى في البلاد من أجل تسهيل استخدام المنشطات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]