بلينكن يعود إلى بروكسل لإجراء مباحثات بشأن إيران

ذكر مسؤول أمريكي أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيعود إلى بروكسل هذا الأسبوع لإجراء مباحثات بشأن إيران وأفغانستان والأنشطة الروسية التي تستهدف أوكرانيا.

وسينضم بلينكن إلى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بروكسل. ولم يقدم المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، تفاصيل أخرى عن الزيارة.

وكانت وزارة الدفاع (البنتاجون) قالت الأسبوع الماضي إن من المقرر أن يزور أوستن مقر حلف شمال الأطلسي في بلجيكا خلال جولة بدأت أمس السبت وتشمل أيضا إسرائيل وألمانيا وبريطانيا.

وتتزامن زيارة اثنين من أعضاء إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع تصاعد التوتر بشأن الأنشطة الروسية قرب حدود أوكرانيا الشرقية، حيث تقول واشنطن إن روسيا تحشد أكبر عدد من قواتها منذ 2014، عندما ضمت شبه جزيرة القرم.

واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، أوكرانيا بالقيام “بأفعال استفزازية خطيرة” في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا.

وقالت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، يوم الجمعة إن الولايات المتحدة ستنشر سفينتين حربيتين في البحر الأسود اعتبارا من 14 و15 أبريل/ نيسان.

وكان بلينكن زار بروكسل للمرة الأولى في مارس/ آذار لإجراء محادثات مع الحلفاء في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وتعهد بمعاودة بناء وتنشيط التحالفات عبر الأطلسي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]