بنك القاهرة يستعد للقيد في البورصة المصرية بقيمة إسمية 4 جنيهات للسهم

تقدم بنك القاهرة بطلب لقطاع الشركات المقيدة بالبورصة المصرية لقيد أسهمه بجدول قيد الأوراق المالية “أسهم” برأس مال قدره 2.25 مليار جنيه موزعا على 562.5 مليون سهم بقيمه اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم الواحد، وفقا لبيان.

وقالت البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إنه جاري فحص المستندات لعرضها على أقرب لجنة القيد في حال استيفاء المستندات المطلوبة.

قال نائب وزير المالية للسياسات المالية، أحمد كوجك، في تصريحات صحفية له، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إنه تم اختيار بنك إتش.إس.بي.سي والمجموعة المالية هيرمس، لإعداد دراسة خاصة بطرح حصة من بنك القاهرة في البورصة المصرية.

كان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف قد أعلن في يناير/كانون الثاني 2016 طرح حصص من الشركات والبنوك الحكومية “الناجحة” في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وقال علاء يوسف، إن المرحلة المقبلة ستشهد طرح نسب من رأسمال الشركات والبنوك المصرية الناجحة في البورصة المصرية.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، في 27 مارس/أذار 2016: إن المركزي يعتزم تنفيذ طرح 20% من أسهم بنكي العربي الأفريقي و”القاهرة” بالبورصة المصرية قبل نهاية 2016.

وتمتلك الحكومة المصرية بنوك (الأهلي، ومصر، والقاهرة، والمصرف المتحد، ونحو 50% في البنك العربي الأفريقي، ونحو 10% من أسهم بنك الإسكندرية).

وقال أشرف غزال رئيس شركة إن آي كابيتال، التابعة للحكومة المصرية، في سبتمبر/أيلول الماضي، إن برنامج طرح الشركات الحكومية في البورصة يستهدف طرح نحو شركتين إلى 3 شركات سنوياً.

وتعاقدت وزارة الاستثمار المصرية في يوليو الماضي مع شركة إن آي كابيتال، إحدى الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومي التابع للدولة؛ للعمل كمستشار للوزارة في إعداد برنامج طروحات الشركات الحكومية في البورصة.

وقال وزير المالية في أغسطس/آب الماضي، إن بلاده تستهدف حصيلة إيرادات سنوية تتراوح بين 6 – 8 مليارات جنيه من طرح أسهم شركات حكومية بالبورصة المصرية.

وأضاف عمرو الجارحي، أن توجه الدولة لطرح نسب تتراوح بين 20 – 30% من أسهم شركات القطاع العام يهدف لإظهار القيمة الحقيقية لحجم أصول الدولة؛ وليس بيع أصولها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]