بنك قطر الأول يدرج أسهمه في 2016

قال رئيس مجلس إدارة بنك “قطر الأول” اليوم الأحد، إن البنك الإسلامي، يعتزم إدراج أسهمه في الربع الأول من 2016.

وقال عبد الله المري للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في الدوحة، إن البنك يأمل أن يكون مستعدا لإدراج أسهمه في الربع الأول من العام المقبل، مضيفا أن الأمور تمضي في الطريق الصحيح. وفقا لما نقلته رويترز.

وثمة حديث منذ فترة عن إدراج أسهم البنك في عملية ستكون الثانية من نوعها في قطر منذ 2010 لكن البنك سيطرح الأسهم الحالية فقط ولن يجمع رأس مال جديدا نتيجة لذلك.

وأضاف البنك اليوم، أنه سيطلق أنشطة مصرفية خاصة. ويركز البنك على إدارة الأصول والثروات والاستثمار المباشر ويستهدف قطاعات الطاقة والعقارات والخدمات المالية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي زياد مكاوي، إن هذه الخطوة لا تتصل بالمصاعب التي تواجه أنشطة الاستثمار المباشر أو التباطؤ الاقتصادي في دول الخليج.

وأضاف أن البنك سيقدم خدمات مصرفية خاصة اعتبارا من اليوم، مؤكدا أن البنك لن ينأى عن أنشطة الاستثمار المباشر بل إنه يتوسع فيها.

ووصف مكاوي البيئة المصرفية في الخليج بأنها صعبة، وقال إن المستثمرين يتوخون الحذر في فترة تشهد انخفاضا في أسعار النفط وأزمة سيولة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]