بوتاس: احتاج معجزة لإيقاف هاميلتون

يتأخر فالتيري بوتاس بفارق 69 نقطة عن زميله في مرسيدس لويس هاميلتون في الصراع على لقب بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، وقال إنه يحتاج إلى معجزة لحرمان السائق البريطاني من لقبه السابع.

وأخفق بوتاس يوم الأحد في تسجيل أي نقطة في سباق جائزة ايفل الكبرى على حلبة نوربرجرينج الألمانية رغم الانطلاق من الصدارة بعدما عانى من مشكلة في وحدة الطاقة وانسحب لأول مرة في 2020.

وقبل ستة سباقات من نهاية الموسم، بات فارق النقاط بين الزميلين يكافئ حوالي ثلاثة انتصارات، حيث لا يزال السائق الفنلندي، الفائز بسباق روسيا منذ أسبوعين، هو أقرب منافسي هاميلتون.

وقال بوتاس للصحفيين “هذا محبط بكل تأكيد. هذا شيء محبط جدا وهذا من الأمور التي لا يمكن أن أفعل فيها أي شيء”.

وأضاف “أدرك أن الفارق مع لويس بات كبيرا من حيث عدد النقاط. بكل تأكيد سأحتاج إلى معجزة لكن كما هو الحال لا مجال لليأس. أريد مواصلة المنافسة والمحاولة وسنرى. الإحباط أنسب كلمة تعبر عني”.

وأكد توتو فولف رئيس مرسيدس أنه تقدم بالاعتذار إلى بوتاس بعدما تسببت المشكلة في حرمانه من فرصة للتتويج وتقليص الفارق.

ويعتقد نيكو روزبرج، بطل العالم 2016 مع مرسيدس، أن بوتاس لا يبذل المجهود المطلوب لمنافسة هاميلتون وأنه يحتاج إلى رفع مستواه.

وقال روزبرج لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “اليوم كنا نعتقد أن فاليري سيعود إلى المنافسة على اللقب، لكن اليوم انتهى بأن مصير البطولة أصبح قاب قوسين أو أدنى من الحسم”.

وأضاف البطل الألماني “هذا فارق ضخم سيكون تقريبا من المستحيل على فالتيري تعويضه”.

وعادل هاميلتون بهذا الفوز الرقم القياسي للأسطورة مايكل شوماخر في تحقيق 91 انتصارا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]