بوتفليقة يصل جنيف لإجراء «فحوص طبية دورية»

أعلنت الرئاسة الجزائرية، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي يواجه مشاكل صحية، توجه اليوم الأحد إلى جنيف لإجراء فحوص طبية دورية.

وبوتفليقة «79 عاما»، بات يواجه صعوبات في الكلام والحركة منذ إصابته بجلطة دماغية في 2013. ومذذاك يتنقل في كرسي متحرك ويعمل من مقر إقامته في غرب الجزائر، حيث يستقبل ضيوفه الأجانب.

وقالت الرئاسة في بيان، إن بوتفليقة توجه «الأحد 24 أبريل/ نيسان 2016، إلى جنيف في زيارة خاصة لإجراء فحوص طبية دورية».

والحالة الصحية لبوتفليقة تثير تكهنات في البلاد، وازدادت بعد نشر صورة في العاشر من الشهر الجاري، ظهر فيها بوضع صحي متدهور خلال استقباله رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس.

وتعود آخر زيارة لبوتفليقة لإجراء فحوص طبية في الخارج إلى الثالث من ديسمبر/ كانون الأول، عندما دخل عيادة في غرونوبل بفرنسا.

وتعود الشائعات حول تدهور حالة بوتفليقة الصحية إلى الواجهة بانتظام، ولا يتردد قادة المعارضة في التحدث عن «شغور في السلطة يستغله» على قولهم أقارب بينهم شقيق الرئيس ومستشاره الخاص.

ويحكم بوتفليقة الجزائر منذ 17 عاما، وأعيد انتخابه في أبريل/ نيسان 2014، لولاية رابعة بعد عام على الجلطة التي ألمت به واستدعت نقله إلى مستشفى فال-دو-غراس في باريس، حيث بقي 88 يوما.

ومن 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى 17 ديسمبر/ كانون الأول 2005، بعد أشهر على بداية ولايته الثانية، نقل إلى المستشفى نفسه إثر إصابته بنزف في الأمعاء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]