بوتين: قلقون من الإجراءات الخطيرة التي يمكن أن تقوّض الأمن النووي العالمي

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن قلق بلاده بشأن الإجراءات غير المسؤولة والخطيرة التي يمكن أن تقوض الأمن النووي العالمي.

وكتب بوتين، في مقال لصحيفة الشعب الصينية: “نشعر بقلق عميق بشأن الإجراءات غير المسؤولة والخطيرة ببساطة التي يمكن أن تقوض الأمن النووي العالمي”.

ورحب بوتين بجهود الصين للعب دور في حل الأزمة الأوكرانية.

وأضاف: “نحن ممتنون لخط الصين المتوازن فيما يتعلق بالأحداث الجارية في أوكرانيا، لفهم خلفيتها وأسبابها الحقيقية. ونرحب باستعداد الصين للعب دور بناء في حل الأزمة”.

وقال بوتين، إن الأزمة في أوكرانيا، التي أثارها الغرب، هي خير دليل علي محاولات الغرب للاحتفاظ بالهيمنة.

وأضاف: “الأزمة في أوكرانيا التي أثارها الغرب وأشعلها بجدية هي المحاولة الأكثر إشراقًا اليوم، ولكنها ليست بأي حال من الأحوال الدليل الوحيد علي محاولات الغرب للحفاظ على الهيمنة على الساحة الدولية ونظام عالمي أحادي القطب”.

وأكد الرئيس الروسي أن حلف شمال الأطلسي الناتو يحاول منح أنشطته امتدادًا عالميًا بهدف اختراق منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأضاف: “من المستحيل عدم فهم أن الناتو يحاول منح أنشطته نطاقًا عالميًا، بهدف اختراق منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ومع ذلك، لن يتمكن من تحقيق ذلك”.

وأردف بوتين: “روسيا منفتحة على تسوية سياسية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية، ومع ذلك، في أبريل 2022، لم يتم إنهاء محادثات السلام من قبلنا، ويعتمد مستقبل عملية السلام فقط على الاستعداد لإجراء محادثة جادة في ضوء الحقائق الجيوسياسية السائدة”.

وتابع: “لسوء الحظ، فإن التهديدات الموجهة إلى روسيا تتحدث فقط عن العزلة وعدم اهتمام الأطراف الأخرى بإيجاد مخرج من الوضع الحالي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]