بورصات الخليج ترتفع مع تعافي الأسهم الأمريكية وأسعار النفط

ارتفعت بورصة السعودية وغيرها من أسواق الأسهم الخليجية اليوم الخميس، مع تعافي وول ستريت بقوة الليلة الماضية، وصعود خام القياس العالمي مزيج برنت من دون 50 دولارا للبرميل، وهو ما دعم معنويات المستثمرين.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5% ، مع صعود سهم مصرف الراجحي 1.1 % .

وارتفع سهم بنك الرياض 1.3% ، محققا مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي. وتلقى السهم دعما من أنباء عن محادثات اندماج مع البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف في المملكة من حيث الأصول، الذي هبط سهمه 0.3 % .

وزاد سهم بنك ساب 1.4% ، بعدما اقترح مجلس إدارة المصرف توزيعات أرباح نقدية بواقع ريال واحد للسهم عن النصف الثاني من العام، ارتفاعا من 0.96 ريال للسهم عن النصف الأول.

وصعد سهم مجموعة سامبا المالية 1.7 في المئة، بعدما اقترحت المجموعة توزيعات أرباح نقدية بواقع ريال واحد للسهم أيضا عن الفترة نفسها.

وارتفع سهم الكابلات السعودية 3.4 %  في أنشط تداول له خلال شهر، بعدما قفز بالحد الأقصى اليومي البالغ 10% في الجلسة السابقة. وقالت الشركة أمس الأربعاء إنها توصلت إلى تسوية نهائية مع الدائنين بخصوص قروض بقيمة 313.6 مليون ريال (83.60 مليون دولار).

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.6 % مع صعود أسهم ستة من سبعة بنوك مدرجة على قائمته. وارتفع سهما مصرف قطر الإسلامي وبنك الدوحة 1.6 و1.8 %  على الترتيب. وقال بنك الدوحة أمس الأربعاء إنه جمع قرضا مشتركا بقيمة 525 مليون دولار.

وصعد سهم المتحدة للتنمية ثلاثة %  في أنشط تداول له منذ مارس آذار 2017. وقالت الشركة أمس الأربعاء إنها استكملت اتفاقية بيع مع مستثمر استراتيجي قطري لم تسمه لقطعة أرض في مشروع اللؤلؤة قطر، الذي تقود تطويره.

وأغلق مؤشر سوق دبي مستقرا، مع صعود بعض الأسهم العقارية. وارتفع سهم إعمار العقارية 2.1 %  وسهم إعمار للتطوير 0.8 %.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، الذي أنهى أمس موجة خسائر استمرت ثلاثة أيام، بنسبة 1.2 % . وقفز سهم السويدي إليكتريك 5.6 % ، وكان الرابح الأكبر في السوق، بينما صعد سهم الشرقية للدخان 2.6 % .

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]